ثقافة وفن

الجمعة - 15 مارس 2019 - الساعة 11:29 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات


كشفت الفنانة فيفي عبده خلال لقائها مع الإعلامية جيزال خوري، في برنامج "المشهد" المذاع على قناة (بي بي سي)، عن كواليس حضورها إحدى فاعليات مهرجان كان السينمائي، وذلك بعد تلقيها دعوة لحضور المهرجان باعتبارها راقصة شرقية.
قالت فيفي أثناء حوارها، إنها قررت ارتداء زيّ غير تقليدي أثناء المهرجان، ووقع اختيارها على زيّ الملكة الفرعونية كيلوباترا، واستطاعت من خلال هذا الزي، خطف الأنظار من جميع نجوم المهرجان وعلى رأسهم النجم العالمي مايكل جاكسون.
خلال المهرجان التقت فيفي بعدد كبير من النجوم، منهم سيلفستر ستالوني، و أنتوني كوين، و إليزابيث تايلور التي تحدثت معها حول زيارتها لمصر وتأديتها لدور كيلوباترا.
وتحدثت فيفي عبده خلال الحلقة أيضًا، عن أزواجها، مؤكدة أنها تزوجت من رجال أعمال وسياسيين، ورجال تخرجوا في الجامعة الامريكية، وأضافت: كلهم مراكز مرموقة لكن مش موسيقيين ولا زملائي من الفنانين، أنا كل أزواجي ناس محترمة، ولا أفضل الزواج من فنانين. ويبدو أنّ فيفي عبده أدركت أنها وقعت في خطأ بهذا التصريح قد يسبب لها مشكلة، فاستطردت حديثها بقولها: "طبعا كل زملائي الفنانين محترمين، لكني أتحدث عن رأيي وعما أفضله في الزواج، لأنّ الحياة مع فنان زميل بالتأكيد ستكون صعبة."
كما تحدثت عن الانتقادات التي تواجهها بسبب عملها كراقصة، وقالت إنها لم تخترع هذه المهنة بل ورثتها من الأجيال التي سبقتها، وأضافت، أنا أقدّم فنًّا له جمهور، لِمَ الهجوم الشديد بهذه الطريقة؟
الجدير بالذكر أنّ فيفي عبدة تشارك في مسلسل "ياسمينا" الذي تدور أحداثه حول حياة الغجر وطقوسهم وعاداتهم، ويشاركها بطولته كل من: حورية فرغلي، وسامح الصريطي، وحازم سمير، وميار الغيطي، وغيرهم، وهو من تأليف محمد الغيطي وإخراج عبدالعزيز حشاد.