اخبار وتقارير

الجمعة - 15 مارس 2019 - الساعة 01:26 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /المكلا/خاص


عقد صباح اليوم الاجتماع الدوري للدورة الثانية لمجلس ادارة هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية فرع حضرموت و ذلك في قاعة الاجتماعات بالهيئة - فوه .

رأس الاجتماع المهندس صلاح أحمد بابحير مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية فرع حضرموت و استعرض مقرر الجلسة المحضر السابق و مدى تنفيذ القرارات و التكاليف التي أقرت في الاجتماع السابق و مدى تنفيذ اولويات الخطة الإستثمارية للهيئة خلال العام الحالي 2019 م.
حيث تم التطرق إلى الرسوم و الاتاوات و كيفية تحسين الإيرادات العامة و ذلك باشعار الشركات و المؤسسات و المصانع الاستثمارية في مجال التعدين لتجديد التراخيص و دفع ما عليهم من اتاوات حسب آلية احتساب الاتاوات المتضمنة ضمن اتفاقية الاستغلال و استخراج الخامات المعدنية و حسب قانون المحاجر و المناجم رقم ( 22 ) لسنة 2010 م و قرار مجلس الوزراء رقم ( 1 ) لسنة 2012 م بشأن لائحته التنفيذية .
و أشار المهندس صلاح بابحير ان الاتاوات الخاصة بالهيئة و التي تعتبر مرتبطة برسوم التجديد في حالة الاستخراج و التعدين .
و قد تم مناقشة اللاوائح الداخلية الخاصة بالنزول الميداني مع المستثمرين و إجراء الدراسات الفنية و تحديد الخامات المعدنية و قيمة الدراسات .

و تم مناقشة الانضباط الوظيفي للموظفين و حث المدير العام على جميع الموظفين التقيد و الالتزام بالدوام كون هذا من أولويات النهوض و الرقي بالهيئة .

و اختتم مدير عام الفرع المهندس صلاح بابحير الاجتماع بكلمة أخيرة نحن كهيئة لدينا الطموح و الإصرار على التمييز و التطوير في مجال التعدين و ترجمت أفكارنا إلى واقع أن شاء الله و سيأتي هذا بتكاتف الجميع ليصب في مصحلة الهيئة و المصلحة العامة للنطاق الجغرافي للفرع و الوطن أجمع .
حضر الاجتماع جميع مدراء الإدارات الفنية و الإدارية والمالية بالهيئة