أخبار محلية

الخميس - 14 مارس 2019 - الساعة 11:07 م بتوقيت اليمن ،،،

الداعية الإماراتي المثير للجدل والمقرب من محمد بن زايد

الوطن العدنية /متابعات خاصة

          هاجم ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الداعية الإماراتي المثير للجدل وسيم يوسف، لتشكيكه في "صحيح البخاري"، موجهاً إليه تهديداً مبطناً.

وردَّ خلفان، الذي يُعرف أيضاً بتصريحاته الغريبة، على تشكيك يوسف، في عدة تغريدات،
وقال في إشارة إلى التقليل من شأن الداعية أردني الأصل: إنه "مفسر أحلام شاطر".

وأضاف: "أجمعت الأمة على صحيح البخاري.. فدع من يجهل مكانة الإمام البخاري يقول ما شاء.. فإنه يعبر عن مستوى فهمه"، معتبراً أن العلوم الدينية لها أساتذتها الأجلاء المعروفون.وتابع خلفان قائلاً: "أنا شخصياً أحتفظ بصحيح البخاري عندي في المكتبة، لكن لو رأيت مؤلفاً لوسيم مجاناً ما أخذته… لأنني أعرف منزلته في العلم".

واعتبر رئيس شرطة دبي السابق، يوسف مغروراً، مضيفاً: "الغرور شين.. تراك يا وسيم تكرّه الناس فينا.. لأن الناس يحسبونك علينا وأنت كما أظن لست منا.. إن كنت منا فحافِظ على أمننا".

واعتبر أن يوسف يثير الرأي العام الديني، داعياً إياه إلى إدراك ذلك، محذراً بالقول: "وإلا نفهّمك أكثر". 
 كل ما اقوله للأخ وسيم لا شيخ ولا دكتور...الأخ اسأل الله ان يهديك ..الغرور شين...تراك يا وسيم تكره الناس فينا ...لأن الناس يحسبونك علينا وانت كما اظن لست منا..ان كنت منا حافظ على أمنا

وأضاف ضاحي خلفان في سلسلة تغريداته بالقول " ‏كيف سيحدثا غدا وسيم.ب..قال الرسول..من اين سيأتي بالأحاديث اذا كان يشك في كتب اهل السنة؟
لم يعد لائقا لنا.
وتابع بالقول :‏اخوي وسيم لو تترك التلفزيون وبرنامجك تكون فعلت خيرا
مشيرا إلى تناقضه الواضح والفاضح مستدلا بفيديوهات لهذا الداعية الجاهل وهو يناقض نفسه في صحيح البخاري. 

وفي وقت سابق، شنَّ وسيم يوسف هجوماً على كتاب "صحيح البخاري"، وأكد أنه لا يؤمن بالبخاري ولا السُّنة النبوية مطلقاً، مشيراً إلى أن إيمانه فقط يقوم على القرآن الكريم. 

وأثارت تغريدات خلفان ردوداً من متابعيه، وصل بعضها إلى مطالبة السلطات الإماراتية بسحب الجنسية من وسيم يوسف ذي الأصول الأردنية، معتبرين وجوده "وبالاً على البلاد والعباد".

وتجاهَل خلفان الأكاديمية الإماراتية موزة غباش، التي هاجمت في مارس الجاري، "صحيح البخاري"، واصفةً إياه بالكتاب "المتخلف"، وذلك بحضور نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح. 

وقالت غباش، رئيسة رواق "عوشة بنت حسين" الثقافي، في كلمة لها خلال تكريمها بالمؤتمر الثاني للمرأة الإماراتية: إن "البعد الاجتماعي العربي لا يزال متخلفاً، لإيمانه بما يسمى كتاب البخاري". واعتبرت أن الكتاب "يقيد حرية الإنسان منذ 1400 سنة".

ويعد "صحيح البخاري" أحد كتب ومؤلفات الإمام البخاري، ويطلق عليه "الجامع الصحيح"، لكونه المسند الصحيح المختصر الذي جمع كثيراً من أوامر رسول الله صلى الله عليه وسلم، وسننه وأفعاله.

ووسيم يوسف شخصية مثيرة للجدل، قدمها الإعلام الإماراتي لمحاكاة النمط الجديد من "الدعاة النجوم" الذين احتلوا الشاشات في العقد الماضي، وحققوا نجومية كبيرة، من خلال استخدام مساحات بالقنوات الفضائية.