أخبار محلية

الخميس - 14 مارس 2019 - الساعة 11:03 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / خاص

شن قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان هجوما لاذعا على الداعية الإماراتي وسيم يوسف على خلفية أساءته في لصحيح البخاري مؤخرا.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الشخصي بموقع التواصل توتير وقال : ‏العالم الجليل د. وسيم يوسف سمعته يقول أنه يشك في صحيح البخاري ( أشهد ان وسيم مفسر احلام شاطر ) ، مضيفا : أجمعت الأمة على صحيح البخاري..فدع من يجهل مكانة الإمام البخاري يقول ما شاء ...فإنه يعبر عن مستوى فهمه ، مشيرا إلى ‏أن العلوم الدينية لها اساتذتها الأجلاء المعروفين.

وقال : ‏انا شخصيا احتفظ بصحيح البخاري عندي في المكتبة لكن لو رأيت مؤلفا لوسيم مجانا ما اخذته...لانني اعرف منزلته في العلم.

وأضاف مخاطبا : ‏كل ما اقوله للأخ وسيم لا شيخ ولا دكتور...الأخ اسأل الله ان يهديك ..الغرور شين...تراك يا وسيم تكره الناس فينا ...لأن الناس يحسبونك علينا وانت كما اظن لست منا..ان كنت منا حافظ على أمنا .

وواصل مغردا بالقول : ‏إثارة الرأي العام الديني علينا يا وسيم لا يخدمنا بارك الله فيك..فهل لك ان تدرك هذا الأمر والا نفهمك اكثر.

ووجه ضاحي خلفان لوسيم سؤالا : ‏كيف يجوز لك يا وسيم بعد اليوم على منبر الجمعه ان تاتي بحديث ذكره البخاري الذي تشك فيه ..وتحدث الناس بهذا الحديث...اذا حدثت بحديث قاله البخاري عليك الاعتزال.

وقال :‏اسلوب التحري والتحقيق الذي اتبعه البخاري في النقل عن رواة الأحاديث وسيم مسكين ما يعرفه والذين دققوا ودققوا ودققوا على صحيح البخاري وسيم مسكين ما يعرفهم....وقليل المعرفة يغلط كثيرا.

وأضاف : ‏من بعد اليوم سيصدق الاخ وسيم في ما سيتحدث به عن السنة النبوية ؟؟

واعتبر إعادة الداعية وسيم يوسف إلى برنامج تفسير الأحلام بوابة عبور لخروجه من ورطته و قال : وهذا كثير عليه.

‏ولفت إلى أنه لو تترك التلفزيون وبرنامجه يكون فعل خيرا.

وكان وسيم يوسف قال في برنامج يقدمه على تلفزيون أبو ظبي إنه ليست كل الأحاديث الواردة في صحيح البخاري صحيحة، وذلك ضمن حديث متكرر في الموضوع نفسه.