اخبار أبين

الخميس - 14 مارس 2019 - الساعة 04:39 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

عقد مكتب التربية والتعليم بمديرية المحفد اليوم الخميس اجتماعاً برئاسة مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الاستاذ/ مهدي محمد عشيش ضم رؤساء الاقسام ومدراء المدارس .

وفي بداية الاجتماع بعث مدير التربية برقية تهنئة للواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة ابين بمناسبة مرور عامين منذ تولية محافظاً لمحافظة ابين معبراً عن شكره وتقديره لمحافظ المحافظة الذي جعل التربية والتعليم من اولى اهتماماته في المحافظة .

كما قدم مدير التربية رسالة شكر وتقدير لمدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور/ وضاح المحوري على مايقوم به من اعمال ترتقي بمستوى التعليم بالمحافظة .

ثم ناقش الاجتماع جملة من القضايا المتعلقة بسير العملية التربوية والتعليمية واخر المستجدات على الساحة التربوية والمتضمنة ماورد في الخطة المقدمة من قبل الدكتور/ وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية بالمحافظة وماتلاها من تعميمات .

كذلك اكد الاجتماع على ضرورة تكثيف الجهود ووضع الحلول المناسبة ورفع المستوى التربوي الى اعلى وجعل ماورد في خطة المدير العام للتربية قاعدة لانطلاق العمل وتنفيذ التعليمات الواردة في التعميمات الصادرة من المحافظة وكذا ضرورة تكثيف الجهود من قبل رؤساء الاقسام ومدراء المدارس والمعلمين من خلال الالتزام بالدوام المدرسي والزي المدرسي ووضع الخطط الفصلية والسنوية للمواد الدراسية وتحضير الدروس .

وبعد ذلك تم مناقشة الموضوع الخاص بتشكيل المجلس المدرسي ومن خلال النقاش بين الحاضرين للتعميم الصادر من مكتب التربية بالمحافظة خرج الاجتماع بعدة قرارت وتوصيات وهي على النحو التالي :

اولا العمل بمنشور الوزارة فيما يخص اختبارات المرحلة الاساسية الصف التاسع
ثانيا تشكيل المجلس التربوي المكون من :
مدير عام المديرية رئيسا
مدير مكتب التربية بالمديرية نائبا
رؤساء الاقسام ومدراء المدارس وبعض الشخصيات الاجتماعية اعضاء للمجلس
ثالثا الالتزام بالدوام المدرسي والزي المدرسي وتنفيذ الخطط الدراسية والتحضير للدروس
رابعا الزام سنه ثالثة ثانوي وسنه تاسعة اساسي بالدوام المدرسي
خامسا تفعيل دور مجالس الاباء في جميع المدارس .

من صالح لعور