اخبار أبين

الخميس - 14 مارس 2019 - الساعة 04:17 ص بتوقيت اليمن ،،،

أبين(الوطن العدنية)خاص

ترأس محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين إجتماعًا موسعًا ضم الأمين العام للمجلس المحلي م/ أبين الأخ مهدي الحامد ومستشار المحافظ لشئون الإستثمار عبدالناصر اليزيدي ومدير عام مكتب الإستثمار عبدالمجيد الصلاحي ورئيس الغرفة التجارية محمد الوالي ونائبه ناصر مهدي ومدير عام هيئة الأراضي والمساحة المهندس عقيل والمدير التنفيذي لمنظمة نداء يمن للإستجابة مختار الشدادي ورئيسة مؤسسة إنهض للتنمية هدى اليافعي ، وأكد خلال الإجتماع أن تفعيل نشاط الغرفة التجارية يعد الركيزة الرئيسبة التي يشرع فيها الإستثمار والإحتياج إلى الإرادة التي تعزز من رفع مهارات وقدرات رواد مجال الإستثمار والتسويق له.

وأشار على ضرورة تشكيل مجلس الإستثمار والتنمية وإعداد لائحة تنظيمية خاصة بالمجلس ، ويديره منظومة ذات كفاء متخصصة ومن لهم ارتباط مباشر بالإستثمار ، بالإضافة إلى مكتب فني هندسي يعمل على خلق فرص الإستثمار عبر دراسات فنية وهندسية .

وقال محافظ أبين ان الإستثمار سيكون على مراحل وسيكون البدء في الإستثمار في الجانب التعليمي المهني الصناعي التنموي ، ويليه في الجانب السياحي والسكني. ثم استثمار مشاريع الثروة المعدنية ، والقطاع الزراعي والسمكي .

كما أكد أن السلطة المحلية بمحافظة أبين ستعمل على تسهيل فرص الإستثمار وتمكين المستثمرين وحمايتهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم سواء في مجال استثمار الثروات المعدنية أو أي مجال آخر ، مهيبًا بأنه سيتم محاسبة كل مستثمر لم يأت ِعبر السلطة ، وسيتحمل النتائج السلبية وتبعاتها التي سيتسسبوا بها ، موضحًا ان مشاريع الإستثمار ستواجه صعوبة إذا لم تكن هناك إرادة للإستثمار الحقيقي القائم على إتفاقية موقعة مع السلطة المحلية بالمحافظة .

وطالب مكتب الإستثمار وعقارات الدولة والقطاعات ذات العلاقة في مجال الإستثمار بوضع خطة للترويج الإعلامي في مجال الإستثمار يتسم بالشفافية ، كون أبين محافظة واعدة في مختلف مجالات الإستثمار الصناعي والثروة المعدنية والزراعية والسياحية وغير ذلك .

وطرح على طاولة الإجتماع آلية الإستثمار لخدمة المجتمع وآلية شراكة الإستثمار التعاوني كالإستثمار في تحفيز وتقديم خدمات نوعية للقطاع الزراعي لحل مشاكل قنوات الري والطاقة البديلة .

كما تم طرح مقترح بإنشاء صندوق التنمية المستدامة على أن يكون تحت إشراف ورقابة السلطة المحلية بالمحافظة في اطار مسارين ، مسار جمع رأس مال يعمل على تحريك المشاريع المتعثرة ومايحتاجها المجتمع من مشاريع تنموية ، ومسار إستثمار رؤوس الأموال المجمدة التي لم تجد فرص للإستثمار ، بحيث يكون الصندوق وسيط بين مستثمري رؤوس الأموال وأصحاب المشاريع .

حضر الإجتماع رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي الأخ احمد عيدروس ومدير مكتب المحافظ د. فيصل الدابية ومدير عام السكرتارية سليمان الوكود .



محمد ناصر مبارك