أخبار محلية

السبت - 09 مارس 2019 - الساعة 12:39 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /المهرة/خاص


تحت شعار بالعمل والتكاتف نجعل حوف نموذجا أقيم عصر اليوم بمديرية حوف حفل اشهار الملتقى العام لأبناء مديرية حوف وسط حضور جماهيري واسع يتقدمهم الشيوخ والاعيان وكوادر المديرية .

وقد بدأ الحفل بايات من القرأن الكريم ثم النشيد الوطني وبعدها نبذه عن تاسيس الملتقى وتلى ذلك كلمة رئيس الملتقى الاستاذ محسن رعفيت حيث رحب فيها بالحضور شاكرا لهم التفاعل الايجابي في دعم الملتقى العام لابناء مديرية حوف الذي أسس من اجل خدمة محمية حوف طبيعية والمديرية بشكل عام .

و أكد الاستاذ محسن رعفيت في كلمته ان العمل الجماعي الأهلي الذي سيجسده الملتقى العام لابناء مديرية حوف يعدّ من أهم الوسائل المستخدمة للمشاركة في النهوض بمكانة المجتمعات ، وان ذلك يسهم إسهاماً فاعلاً في عملية التنمية ويعزز قيم التعاون والتعاضد والتسامح بين أفراد المجتمع ويعزز التكاتف والتماسك الاجتماعي ويحفز على إطلاق المبادرات الذاتية الخيرية لتقديم خدمات تسهم في تقدم ونهوض المجتمع.

واشار رعفيت : ان من ابرز الاهداف و اهمها التي يسعى الملتقى الى تحقيقها هو المحافظة على محمية حوف طبعية الذي حباها الله بالجمال الرباني ، وكذلك تبني الندوات التوعوية لابناء مديرية حوف و الندوات الدينية والحفاظ على نسيجها الاجتماعي وعم جهود امنها واستقرارها ، وصقل المواهب المبدعين وتشجيعهم نحو الانطلاق الى المستقبل المشرق ، وتشجيع دور المرأة في بناء المجتمع .

ونوّه رئيس الملتقى العام لابناء مديرية حوف في كلمته ن ضمن برامج الملتقى مشروع كفالة اليتيم وعددا من المبادرات الخيرية التي ستدشن قريبا .

كما قد شارك عددا من شعراء مديرية حوف بقصائد شعريه تعبر عن واقع المديرية وواجب الحفاظ عليه ، اضافة فقرات فنية واهازيج ورقصات شعبية معبرة عن الموروث الشعبي في مديرية حوف والذي يعتبر الحفاظ عليه احد اهداف الملتقى العام لابناء مديرية حوف.

الجديد بالذِكر ان خطوة تاسيس الملتقى العام لابناء مديرية حوف لاقت قبولا كبير واستحسان المواطنين في مديرية حوف كون الملتقى يهدف الى الحفاظ على محمية حوف الطبيعية من اي خطر يهددها ، ودعم المبادرات والاعمال الانسانية الخيرية

الدائرة الاعلامية للملتقى العام لابناء مديرية حوف
8/مارس/2019م يوم الجمعه