اخبار وتقارير

السبت - 16 فبراير 2019 - الساعة 07:44 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/تعز

اطلع وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي صباح اليوم السبت ،
16 فبراير 2019 م ، على عمليات ترميم عدداً من المدارس الحكومية في المدينة .

وتفقد الدكتور المخلافي مدرسة نعمة رسام الحكومية، ومجمع الحمزة ، ومجمع الفاروق ، بالإضافة لتفقده للسجن المركزي ، ملطعاً على عمليات الترميم فيها والتي تمولها الجمعية الخيرية لمجموعة هائل سعيد أنعم .

وتشمل عمليات الترميم للمدارس توفير منظومات متكاملة للطاقة الشمسية ، وإصلاح شبكة المياه والصرف الصحي لكل مدرسة .

وخلال الزيارة ، ثمن وكيل أول المحافظة جهود الجمعية الخيرية لمجموعة هائل سعيد أنعم ، في عملية ترميم المدارس ، وتأهيل عدداً منها خلال الفترة السابقة ، مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به الجمعية في المجالات الأخرى .

ودعى المخلافي البيوت التجارية ورجال الأعمال في المحافظة للإسهام في إعادة تطبيع الحياة لمدينة تعز ، التي تضررت كثيراً من الحرب المفروضة عليها من قبل الإنقلابين .

وقال المخلافي : أن محافظة تعز مدينة مهيأة للإسثمار لما تمتلكه من مقومات طبيعية وتوفر نواة لمجمعات صناعية في مداخل المدينة الشرقية والغربية ، فضلاً عن مدينة المخاء التي ستكون مهيئة لإقامة عشرات المصانع الكبيرة ، إلى جانب تميز تعز بالكادر البشري الكبير والمتنوع المهارات .

وخلال الزيارة شدد وكيل أول محافظة تعز ، على ضرورة أن ينخفض صوت السلاح وأن يرتفع صوت التعليم والبناء ، مشيراً إلى "أنه من الطبيعي أن تتحرك العجلة ببطئ ، فما تعرضت له البلاد من قتل ودمار من قبل المليشيا ، لكن الأهم هو أن تستمر بالحركة والتقدم حتى تحقيق المأمول".

وأكد المخلافي أن السلطة المحلية تعمل على توفير الأساسيات اللازمة لإنطلاق العام الدراسي كتأهيل المدارس وإعمار ما تهدم منها نتيجة القصف التي تعرضت له المدينة من المليشيات الإنقلابية خلال الأربعة الاعوام السابقة ، منوهاً أن السلطة المحلية ستعمل على توفير الكتب المدرسية وإعادة طباعتها في القريب العاجل .