حديث الصحافة

الجمعة - 15 فبراير 2019 - الساعة 03:11 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

عندما تتّبعين نظاماً نباتياً غير قائم على المنتجات الحيوانية، يفقد جسمكِ الكثير من العناصر الغذائية بما فيها الفيتامينات الضرورية لكِ. لذلك، عليكِ أن تعوّضي هذا النقص من خلال تناول كبسولات خاصة بكلّ شخص يتّبع نظاماً نباتياً، حتّى تستعيدي نشاطكِ، حيويتكِ وجمالكِ. إليكِ في ما يلي 7 مكمّلات غذائية ستزوّدكِ بالمواد الغذائية التي يحتاجها جسمكِ.
الفيتامين B12: يعمل هذا الفيتامين على تحويل الكربوهيدرات إلى غلوكوز، ممّا يساهم في إنتاج الطاقة وتقليل الإرهاق. لكن، نقص هذا الفيتامين في جسمكِ يزيد من حالة الإكتئاب، ما يجعلكِ تشعرين بالتعب الدائم، عدم التركيز والخمول.
الفيتامين D: إن نقص الفيتامين D يؤثّر سلباً على امتصاص الجسم للفيتامنين A و C، المسؤولان عن نضارة البشرة وصحّتها. هذا النقص، سيؤدّي إلى جفاف البشرة، ظهور الهالات السوداء والبثور الملتهبة. لذلك، من المهمّ جدّاً الحصول على كمية كافية من هذا الفيتامين لتجديد الخلايا والحصول على بشرة نضرة وصافية.
الحديد: إن نقص الحديد من جسمكِ يسبّب لكِ الإرهاق والتعب، كما يؤدّي إلى هشاشة في أظافركِ.
الكالسيوم: إن نقص الكالسيوم في الجسم يؤدّي إلى الشعور بالحزن. يعمل هذا العنصر الغذائي في عمليّة تهدئة الأعصاب ومعالجة التوتر.
الأوميغا 3: إن نقص الأوميغا 3 من جسمكِ يسبّب لكِ حالة من الإكتئاب. إضافة إلى ذلك، يقلّل من شهيّتكِ ممّا يؤدّي إلى خسارة الوزن بشكل غير طبيعي.


الزنك: إن نقص هذا العنصر الغذائي من جسمكِ يؤثّر سلباً على مزاجكِ، كما يزيد من حدّة التوتر والتعب.
الأيودين Iodine: إن نقص هذا العنصر الغذائي قد يؤدّي إلى الشعور بالتعب والإرهاق، كما يجعل بشرتكِ جافة. إضافة إلى ذلك، هذا النقص يسبّب زيادة في الوزن.
المصدر : جمالك