الفن

الخميس - 14 فبراير 2019 - الساعة 11:47 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين/نظير كندح

رغم كثرة الحملات التي تقام لتنظيف شوارع مدينة جعار بمديرية خنفر محافظة أبين إلا أن تكدس القمامات التي مازالت تكتظ بها بعض شوارع المدينة تؤكد أن تلك الحملات هي إعلامية أكثر منها واقعية - والصور خير شاهد - ..

الصحيفة نزلت عصر اليوم الخميس إلى المدينة والتقت بعدد من المواطنين فيها الذين شكوا بمرارة من انعكاسات تكدس القمامات وتسببها للأمراض والأوبئة والروائح الكريهة المنبعثة منها ..

وقالوا إن عملية النظافة شبه منعدمة في المدينة وأن القمامات يتم رميها في الشوارع كما هو الحال أمام موقع نادي خنفر الرياضي القديم وغيرها من الأماكن ناهيك عن طفح المجاري الذي صار مرضاً مزمناً في المدينة ..

وأضافوا إن الأمر المثير للدهشة هو بقاء شوارع المدينة مليئة بالقمامات رغم ما سمعناه عن الحمله الخاصة بمشروع منظمة ديفرستي "d.o " المخصص لتنظيف شوارع المدينة ومع ذلك لم نرى من هذه الحملة أي عمل لإزالة هذه القمامات وتصحيح البيئة .

مؤكدين أن صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة كان أبرز الغائبين رغم أن أعمال النظافة تأتي في صلب مهامه .

كما استغرب المواطنون من غياب مدير عام مديرية خنفر عن المشكلات الناتجة في عاصمة المديرية من سوء النظافة وغيرها وكأنه يغض الطرف عن واجبه الوطني وربما مشغول بأشياء أخرى - حسب قولهم - .

وناشد المواطنون السلطة المحلية في المحافظة وعلى رأسها محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم بإلزام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بالقيام بمهام عمله في نظافة المدينة حمايةً للمواطنين من آثار هذه القمامات وطفح المجاري .

* من نظيركندح