الفن

الخميس - 14 فبراير 2019 - الساعة 11:43 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين


 عقد مجلس جامعة أبين صباح اليوم بديوان الجامعة بمدينة زنجبار اجتماعه الدوري الأول للعام ٢٠١٩م، برئاسة أ.د.محمود الميسري رئيس المجلس، وبحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، ومدراء عموم الإدارات بالجامعة.

    حيث ناقش الاجتماع   استعدادات الجامعة للاحتفال بالذكرى الأولى لتأسيس الجامعة، وأقرَّ تنظيم عدد من الأنشطة الرياضية(كرة القدم بين قدامى أندية أبين وأندية عدن، بالتَّعاون مع مكتب الشَّباب والرياضة بأبين، وكرة القدم السَّباعية بين كليات الجامعة، وكرة الطائرة، وتنس الطَّاولة، الشطرنج،  ومسابقات ثقافيَّة وعلميَّة، وكذلك(ندوة علميَّة عن تدريس اللغة الإنجليزية بكليات جامعة أبين)، و(ندوة أبين في المصادر التَّاريخيَّة )، التي ستنطلقُ فعالياتها منذُ يوم السَّبت القادم عن طريق التَّصفيات التَّمهيديَّة بكُلِّ كلية على حدة، وتنتهي في ٢١ فبراير؛  ذكرى تأسيس الجامعة باحتفال كبير  وإقامة المباريات النَّهائية في مختلق الأنشطة . 

كما أقرَّ  المجلس توصيات المجلس الأكاديمي بترفيع عددٍ من أعضاء هيئة التدريس( إضفاء لقب) عدد(1) مدرس، وعدد(5) أستاذ مساعد، وعدد (3) أستاذ مشارك) .

 وكذا أقرَّ المجلس توصية مجلس الدراسات العليا بالمصادقة على فتح برنامج الماجستير بقسم التاريخ بكلية التربية زنجبار للعام الدراسي 2019م - 2020م .

 واستعرض عمداء الكليات تقاريرهم عن سير العمل بالكليات والامتحانات وقضايا الطلاب . واتخذ المجلس بصدها عددًا من التوصيات .