أخبار أبين

الخميس - 14 فبراير 2019 - الساعة 10:20 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات


استطاعت مواقع التواصل الاجتماعي أن تقدم جوانب مختلفة من حياة النجوم، ورصدت ردود أفعالهم غير المتوقعة عبر صفحاتهم الشخصية، من هؤلاء النجوم الفنانة الخليجية أحلام، التي أصبحت مثار اهتمام مستخدمي الـ"سوشيال ميديا" بعد ظهور لمحات كوميدية لأحلام، سواء عبر برامج البث المباشر، أو إطلالتها المميزة عبر سناب شات وانستقرام، وصارت كلمتها "مقهورين" من اللزمات التي سجلت باسمها.
انضمت أحلام للجنة تحكيم برنامج المسابقات "أراب آيدول"، عام 2011، وحسب طبيعة تلك البرامج، يتصرف المحكمون بعفوية وتلقائية، وفي بعض الأحيان يتأثرون بردود أفعال الجمهور أو المتسابقين، بالنسبة لأحلام، حاز الجانب الكوميدي لشخصيتها على اهتمام متابعي البرنامج، ثم انتقل إلى مواقع التواصل، وتحولت إلى "ترند" على المستوى الخليجي
أشهر مواقف أحلام في أراب آيدول، هو مطالبتها "كنتاكي" بتوفير وجبات لها، مهددة بإطلاق حملة على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، ضد سلسلة المطاعم العالمية، وانتشرت تعليقات المغردون على وسوم #أحلام و#كنتاكي و#أراب_أيدول، هذه الواقعة بتفاصيلها الكوميدية ما زال يتذكرها الجمهور رغم مرور نحو 5 سنوات.
بعد ذلك تحولت ردود أفعال أحلام الكوميدية، إلى ترند، لدرجة أنها "عطست" في أراب آيدول، فانقسمت الـ"سوشيال ميديا" بين الساخر والمتغزل في عطستها، وفي حلقة أخرى، استغرقت نصف دقيقة صامتة على الهواء، والمتسابق والجمهور ينتظران رأيها في الموهبة الشابة.
بعيدًا عن تألقها كمطربة خليجية، أحلام لها أسلوب مختلف في التعبير عن ردود أفعالها، على سبيل المثال، تستخدم كلمة "مقهورين" دائمًا للإشارة إلى منافسيها، وهي نشطة عبر سناب شات، وانستقرام بشكل كبير، ولا تجد حرجًا في السخرية من نفسها وتعلّق على فيديو قديم لها انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي ترتدي نظارة كبيرة، أثارت الانتباه، وعلقت أحلام على الفيديو: "لو كنت أعرف إنّ مقولتي العظيمة.. ما تحكي معي بقولّها وأنا لابسة هالنظارة كنت شلتها".
ولدت أحلام في 14 فبراير 1968، واسمها الحقيقي "ميثاء"، لكن والدها المغني الشعبي علي الشامسي، أطلق عليها "أحلام" تيمنًا بطبيبة مصرية أسعفت جرحاً خطيراً أصابها وهي رضيعة عندما سقطت من يد أختها، وبدأت أحلام مسيرتها الفنية في منتصف التسعينيات مع ألبوم "أحبك موت" الذي حقق نجاحًا لافتًا في الأوساط الخليجية، رغم أنها تجربتها الغنائية الأولى