منوعات

الأربعاء - 13 فبراير 2019 - الساعة 12:47 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات


من الصحيح أن الكثير من اللصوص والمحتالين، يتمتعون بذكاء عالٍ جداً، ولكن ذلك لا ينفي وجود بعض «الحمقى» بينهم، ومنهم لص إيرلندي يدعى «إيان كامبل»، كان قد حاول سرقة «خاتم ألماس» ثمين، بطريقة اعتقد بأنها من الممكن أن تخلصه من الملاحقة القانونية، لكنه فشل فشلاً ذريعاً في ذلك، وهو الآن سيضطر لقضاء سنوات طويلة في السجن.
وفي التفاصيل التي نقلها موقع «روسيا اليوم»، عن صحيفة «حرييت» التركية، أن محكمة جنائية كانت قضت بسجن «إيان كامبل»، لمدة وصلت لقرابة الـ 9 سنوات، وذلك بعد إدانته بمحاولة سرقة «خاتم ألماس» في شهر تشرين الأول / أكتوبر الماضي 2018. وذلك عندما كان الرجل الإيرلندي البالغ من العمر 54 عاماً، يقضي عطلته في مقاطعة «موغلا» بجنوب غربي تركيا.
وكان «كامبل»، قد دخل محل مجوهرات في المقاطعة التركية، وقام بابتلاع «خاتم ألماس» وزنه 3.5 قيراط، ويصل ثمنه إلى حوالي الـ40 ألف دولار أميركي. وفي محاولة منه للتملص أمام المدعي العام في المحكمة، قال إنه ابتلع خاتم الألماس لأنه وقع في «غيبـوبـة» لحظة رؤيته، وعندما استعاد وعيه كان الخاتم في جوفه دون قصد منه، إلا أن القضاء التركي، لم يقتنع على الإطلاق بما ادعاه الرجل الإيرلندي.
وعقب قيام «كامبل» بابتلاع الخاتم الثمين، أمرت الشرطة التركية بنقله إلى أحد المستشفيات في مقاطعة «موغلا»، وكانت وسائل الإعلام التركية المختلفة، قد تابعت لحظة بلحظة «رحلة الخاتم» طوال يومين كاملين، كان خلالها اللصّ ينتظر في المستشفى بعدما تناول الكثير من الأدوية التي تُسهّل خروج الألماس من داخله، وكان كل ذلك تحت حراسة مشددة من الشرطة.
وطوال قرابة 48 ساعة، كان خاتم الألماس الذي ابتلعه السائح الإيرلندي، يتحرك في أحشائه دون أي أمل أو جدوى في خروجه، وعقب ذلك، قررت السلطات التركية أن تقوم بإجراء عملية جراحية له للعثور على الخاتم، حيث نجح الأطباء بإخراجه أخيراً. ولا يزال «إيان كامبل»، موقوفاً لدى السلطات التركية وبانتظار إصدار الحكم عليه بالسجن لمدة تصل لقرابة الـ 9 سنوات، إثر إدانته بمحاولة سرقة «خاتم ألماس» وابتلاعه.