منوعات

الأربعاء - 13 فبراير 2019 - الساعة 12:37 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات


الكلب الصغير المُلقب بـ«تيدي» الذي يبلغ من العمر 5 سنوات ساعد صاحبه على الإفاقة من غيبوبته بعد أن يئس الأطباء من حالته؛ لذا سمحت مستشفى ساوثامبتون العام للكلب بزيارة مالكه «آندي زاسز» البالغ من العمر 65 عامًا من ساوثهامبتون. وبحسب موقع «مترو» تم نقل «آندي» إلى العناية المركزة بعد معاناته من التهاب رئوي بعد معركة مع سرطان الأمعاء، حيث أصبح في غيبوبة عجز الأطباء عن إفاقته منها.
لكن الأطباء اندهشوا بعد أن تمكن الكلب من إيقاظ المهندس المدني «آندي» من غيبوبته، حيث قام بفتح عينيه قبل ثلاثة أيام من تخطيط الأطباء إعلان وفاته إكلينيكيًا.
وبسبب تأثير«تيدي» على «آندي» وشدة تعلقهما ببعضهما البعض، فقد سمح الأطباء لـ«تيدي» بإجراء زيارات منتظمة إلى المستشفى لمساعدة «آندي» على الشفاء، والآن البطل «تيدى» استطاع أن يُفيق صاحبه «آندي» من غيبوبته، وقال «آندي» بعد أن استيقظ من غيبوبته إن«تيدي» كلب صغير رائع من نواح كثيرة، فهو ذكي ومحب ومخلص ومضحك وشخصيتة جميلة، فلقد سرق حقاً قلبي عندما التقينا لأول مرة، فلدينا بالتأكيد رابطة خاصة. ومنذ ذلك الحين، حصل «تيدي» على جائزة الحيوانات الخاصة RSPCA في حفل التكريم السنوي الذي أقيم في المجتمع الملكي، في لندن، ويقوم الحيوان الأليف العائلي الآن بتغيير حياة أشخاص آخرين، فهو يقوم بدوره ككلب علاجي حيث يزور الناس في المستشفيات، والمساكن، ودور الرعاية والمدارس في جميع أرجاء الأمة.
وقال «آندي»: تم إدخال «تيدي» ككلب علاجي، لذا قمنا بأول زيارة للمستشفى قبل عيد الميلاد مباشرة، كان من المدهش رؤية الابتسامات على وجوه الكثير من الناس عندما دخل المستشفى. ليس فقط المرضى، ولكن الممرضات والأطباء والزائرين على حد سواء.