اخبار وتقارير

الأربعاء - 13 فبراير 2019 - الساعة 12:24 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/تعز

تفقد صباح اليوم الثلاثاء وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي ، المستشفى الجمهوري ، حيث كان في إستقباله مدير عام المستشفى خليل العبسي ، والكادر الإداري والطاقم الطبي في المستشفى .

واثناء الزيارة قام وكيل اول المحافظة بافتتاح قسم العيون في المستشفى الجمهوري ، واشاد المخلافي بالتجهيزات عالية المستوى الذي تميز به قسم العيون ، إضافة إلى الأجهزة الطبية الحديثة المتوفرة في هذا القسم .

وقال المخلافي ، رغم الحرب التي شُنت على تعز ، والحصار التي فرضته المليشيات على هذه المدينة خلال اربع سنوات ، ورغم الإستهداف الخبيث والقصف العنيف والتدمير والخراب الذي اصاب المستشفى الجمهوري وبقية مستشفيات تعز من قبل المليشيات الإنقلابية،، إلا أن المستشفى الجمهوري ظل يقدم دوره الإنساني في التطبيب والمعاينة لأبناء المدينة ، وصمد رغم كل الأحداث التي طالته .

وثمن وكيل اول المحافظة دور إدارة المستشفى وجميع العاملين فيها للإرتقاء بعمل المستشفى وتجهيزاته الطبية ، مؤكداً أن ماشاهده من تجهيزات طبية حديثة في اقسام المستشفى سواءً قسم العيون. ، او قسم عمليات زراعة الكلى ، وبعض الأقسام الأخرى ، ماهو الى دليل على حسن الإدارة، وأن هذه التجهيزات الطبية ، وتوفر الأجهزة الطبية الحديثة ، سيخفف كثيراً من المشقة والعناء على ابناء تعز الذين تستدعي حالتهم المرضية سفرهم إلى خارج تعز لإجراء بعض الفحوصات الطبية اللازمة ، او تلقي العناية الطبية ، او بعض العمليات المعقدة لمرضى العيون .

كما طاف وكيل اول محافظة تعز في أقسام المستشفى ، والإطلاع على عملية الترميمات القائمة في المستشفى ، داعياً إدارة المستشفى لمضاعفة الجهد والإسراع في إستكمال كافة الترميمات والتشطيبات اللازمة في المستشفى ، حتى يصبح المستشفى جاهزاً خلال الايام القادمه لفتح كل الأقسام التخصصية واستقبال كافة المرضى .

رافق الوكيل في زيارته كلاً من ، مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة ، نجيب قحطان ، ومستشار محافظ المحافظة لشؤون المنظمات ، سند راوح نعمان .