أخبار محلية

الإثنين - 11 فبراير 2019 - الساعة 08:09 م بتوقيت اليمن ،،،

عيدروس الزبيدي

الوطن العدنية/عدن/خاص

كشف الصحافي الجنوبي صالح الحنشي عن واقعة بسط لمقر حكومي في خور مكسر بعدن يقف خلفها رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي.

وقال صالح الحنشي في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك ان واقعة البسط التي طالت المقر الحكومي تمت قبل حوالي أكثر من ثلاث سنوات من قبل عيدروس الزبيدي عندما كان يشغل محافظا لعدن آنذاك .

ولفت إلى أنه اكتشف ذلك قريبا بعد زيارة قام بها إلى أحد اصدقائه الذي يسكن في الحي الذي يوجد فيه المقر عقب سؤاله عن سبب تواجد حراسة عسكرية بجانب هذا المقر .

وأضاف الحنشي ان عيدروس الزبيدي حاول في بداية الأمر استخراج توجيهات عليا بتمليك المبنى كمنزل شخصي له ولكن جميع محاولاته باءت بالفشل وقام عقب ذلك بالبسط عليه .

وقال الحنشي : لا ادري من الذي يدفع الزبيدي للقيام بمثل هذه الاعمال التي أراها لاتشبهه لأنني عرفته عن قرب ..مبنى بكل تلك المساحة وبذلك الموقع لن يجرؤ حتى أكبر عتاولة الفساد ان يفكر بالبسط عليه وتحويله إلى منزل شخصي فما بالك بشخص بعيدا عن أي سلطة و مازالت الناس تعول عليه في بنا دولة بعيدة عن اعمال النهب والبسط.

واستطرد كاتبا : ما أثار دهشتي واستغرابي أنه ورغم الصراع القائم بين اطراف صراع في عدن لم تثر هذه القضية من قبل خصوم الزبيدي ولكن دهشتي لم تطول فهذه واحدة من الأدلة ان المختصمين رغم كل مايحصل من مناكفات الآن أنه مازال هناك مايربطهم ببعض وهو التقاسم وهذا حقك وهذا حقي وهناك أمثله أخرى مازالت شاهدة على ذلك ان كثير من الموارد مازال يتقاسمها كبارات طرفي الخصومة .

وقال : قد يأتي من يبرر عملية البسط هذه وأقوله مقدما ان حتى سارق الحمام زمان حين يتم القبض عليه فوق السطوح يرد أنه طلع السطح علشان يظبط اريل التلفزيون رغم أنه يعرف مقدما ان لا أحد قد يصدقهِ إلا أنه مضطرا لقول عذره.

مؤكدا بأنه سيبذل قصارى جهده لكشف مزيد من المعلومات حول هذه الواقعة واطلاعها للرأي العام بكل تفاصيلها .