أخبار محلية

الجمعة - 08 فبراير 2019 - الساعة 12:56 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

أثارت تغريدة نشرها نائب رئاسة هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك سخطا واسعا على منصات مواقع التواصل الاجتماعي ، وتضمت التغريدة موقفا مؤيدا عن زيارة بابا الفاتيكان إلى دولة الإمارات العربية المتحدة .

ناشطون قالوا بأنهم كانوا متوقعين بنشر هاني بن بريك تغريدة بشأن هذه الزيارة لحرصه على مواكبة المستجدات التي تجري في دولة الإمارات العربية المتحدة والتصريح بشأنها أولا بأول لمحاولة ما وصفوه بارضاء حكام الامارات.

وبسخرية منهم دعو الشيخ هاني بن بريك إلى تولي مهام اعادة ترميم الكنائس التي تحتضنها عدن منذ القدم وفتحها بحماية من عناصره المسلحة واستدعاء بابا الفاتيكان لزيارتها اقتداء بحكام الامارات الذي يقدم لهم دائما فروض الولاء والطاعة ويستخدم من قبلهم كاداة لهم في عدن لتحقيق اجندتهم الشخصية في المحافظات المحررة "حسب قولهم" .

وقال هاني بن بريك في نص تغريدته التي نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي توتير : ‏كان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد يعرف بالضبط ما كان يفعله عندما دعا البابا فرنسيس لزيارة شبه الجزيرة العربية لافتتاح"عام التسامح" الزيارة رسالة عميقة للعالم الإسلامي ثم لغيره. لها هدف واضح التأكيد على عهد جديد في العالم العربي لجيل ضاق ذرعاً بالإساءة للإسلام من قبل المتطرفين.

وقبل بضعة أيام وصل البابا فرانسيس ، بابا الفاتيكان، إلى الإمارات العربية المتحدة الأحد ، ليصبح أول بابا يزور شبه الجزيرة العربية .