أخبار محلية

الخميس - 31 يناير 2019 - الساعة 09:11 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

شهدت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم الخميس ارتفاعا جديدا في العاصمة عدن وفي محافظة صنعاء.

وقال مصدر مصرفي لصحيفة الوطن العدنية بأن سعر صرف الدولار بلغ في تداولات اليوم في العاصمة المؤقتة عدن 575 ريال للشراء فيما بلغ سعر بيعه 578 ريال , بينما سجل سعر صرف الريال السعودي اليوم 151 ريال للشراء ، بينما يباع بسعر 153,5 ريال يمني .

وأضاف المصدر بأن سعر صرف الدولار الأمريكي بلغ في تداولات اليوم في محافظة صنعاء 577 ريال للشراء فيما بلغ سعر بيعه 583 ريال , بينما سجل سعر صرف الريال السعودي اليوم 151,5 ريال للشراء فيما بلغ سعر بيعه 152,5 ريال.

وأوضح المصدر بأن محلات الصرافة في محافظة صنعاء الخاضعة لمليشيات الحوثي تتعمد المضاربة بأسعار العملات الأجنبية مقابل العملة الوطنية تمهيدا للإطاحة بالريال اليمني مجددا , مشيرا إلى أن مراكز النفوذ والتجار الكبار يتواجد غالبيتهم في صنعاء وهم من يتحكمون في الأسواق المصرفية في باقي المحافظات سواء المحررة أو الواقعة تحت سلطة المليشيات وهم أحد أبرز الأسباب في تدهور العملة والمضاربة في الأسعار.

الجدير ذكره ان هذا الارتفاع الطفيف في أسعار الصرف ، صاحبها ارتفاعا جديدا في أسعار السلع الاستهلاكية من قبل مالكي المحلات التجارية وذلك لغياب الرقابة والدور الفعال والحقيقي لوزارة الصناعة.