أخبار محلية

الأربعاء - 30 يناير 2019 - الساعة 08:12 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / خاص

أثارت تغريدة نشرها نائب هيئة رئاسة ما يسمى بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" هاني بن بريك على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر سخرية وسخط مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي.

وغرد هاني بن بريك بعد تأهل منتخب قطر إلى نهائيات كأس آسيا عقب فوزه على منتخب الإمارات بأربعة أهداف مقابل لاشيء  .

وقال هاني بن بريك في تغريدته : ‏لم أتابع مباراة منتخبنا الإماراتي ومنتخب العالم لانشغالي بالعمل الميداني والعسكري، وتابعت الآن الردود ووجدت أمرا مفيدا لنا وهو فرحة الإخونج بخسارتنا وتجلت الفرحة في تعز ومأرب والتي تحميها الإمارات بالباتريوت، ومنهم من قال هاني انهزم نعم انهزمت بلعبة رياضية ولم أنهزم في حرب.

التغريدة أثارت ردود أفعال ساخطة من قبل متابعي صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر , معتبرين ما جاء في نصها يدل على مستوى ما وصفوه بالارتزاق , فيما أثارت الغريدة أيضا ردود أفعال مؤيدة لما ورد في نصها . 

ورصدت صحيفة الوطن العدنية عددا من ردود الأفعال التي حظيت بها التغريدة..حيث قال الاعلامي بشير الحارثي : ‏‎بل قل أنا عبداً ومرتزقاً مطيعاً للامارتي والله لو أعطيتهم الجنوب على طبق من ذهب ستبقى في نظرهم مرتزق وخائن وعندما تنتهي مهمتك سيرموك ولعناتهم تلاحقك .

وقال الكاتب السياسي الدكتور رياض الغيلي : ‏‎(منتخبنا) و (خسارتنا) : كلمتان تدلان على منتهى الارتزاق!!(اخونج) (تعز) (مأرب) كلمات تدل على منتهى الحقد!!(ألم انهزم في حرب) جملة تدل على منتهى الغرور .

فيما قال عمر العبسي :هل وصلت إلى هذه الدرجه ياقايدنا هل وصلت إلى هذا الانحطاط أنت مالك ومال كرة القدم  عجبا منك في النهائيه هي لعبه بين فريقين عربيين قطر والإمارات هم أخوه واقرب لبعضهم البعض مننا  لاتوضف هذآ في صراعاتك السياسيه أنت عندك مهم وهي تحرير الجنوب واستعادة دولتنا ماهو مهمتك كرة القدم .

وقال فهد المخلافي : ‏‎الرياضة فن وأخلاق وتشجيع بذوق  والكل يشجع الفريق أو المنتخب الذي يقدم أداء أفضل بالملعب علينا نبارك لمنتخب قطر وهارد لك للإمارات .الي هنا تمام التمام والغريب ليش تحشر نفسك  مافهمت باي صفة تقول منتخبنا والله محد معبىر لك يا عتل والا نسيت هذة الكلمة هاني العتل.

فيما قال محمد : ‏‎صحيح من قال ان السقوط ليس له قاع الله يقرفك ياشيخ والله كلامك غثي فعلا كيف صابرين عليك اللي حوليك والله ابرك لك ترجع لحلقات التحفيظ فتجد السعاده في الدنيا والاخره ما لك ومال السياسه وايضا الرياضه كلامك تحس فيه الذله و العماله بلغت مبلغها الله لايبتلينا .

وقال أحمد صالح : ‏‎الدكتور عبدالخالق عبدالله مستشار محمد بن زايد هنأ قطر علي الفوز في روح رياضية وهو اماراتي .لكن انت من بلاد واق الواق ومتأثر وكان مات ابنك .

وعلق محمد كاتبا : ‏‎التطبيل الى هذه الدرجه انحطاط اما تعز ومأرب فهم ارجل منك بألف مره وشوف الوضع في مأرب وشوف الوضع في عدن التي حولتها الى قريه وكلنا نتمنى الفوز للإمارات لأكن هي كرت قدم اخرجت لنا حقيقه انك ماتسوى جزمه لاعب .

وقال عدنان الشجاع : ‏‎غريب امرك تتكلم عن المنتخب الاماراتي وتقل منتخبنا بينما لم نسمعك تقول منتخبنا اليمني بعت وطنك فكيف بالباقيات ..المرتزق طول عمرة يظل مرتزق.