اخبار وتقارير

الأربعاء - 16 يناير 2019 - الساعة 07:18 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص


أُقيمت صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن ورشة تدريبية خاصة بأستعراض ومناقشة النتائج والأنشطة وخطة العمل لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو ضمن برنامج تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني برعاية كلاً من وزارة الزراعة والري ووزارة التخطيط.

ابتدأت الورشة بكلمة ترحيبية من ممثل الفاو الأستاذ صلاح الحاج لكلاً من وزير الزراعة والري الإسكان والمرافق ووزير التخطيط وجميع الحاضرين، حيث أكد أن هذه الورشة بالنسبة لهم نموذج وعمل يستفاد منه لتبادل الآراء والقدرات مع الشركاء وإقامة المشاريع التى تخدم المزارعين والمتضررين في جميع المحافظات.

حيث اكيد وكيل الزراعة والري أمين باقادر أن علاقة وزارة الزراعة والري بمنظمة الأغذية والزراعة الفاو شهدت تحسناً ملموساً خلال العام الماضي من خلال التنسيق المشترك للكثير من الأعمال فيما يخص الزراعة والمزارعين في بعض المحافظات وقيامها بعدة دورات تدريبية هادفة .

وفي كلمة لوزير التخطيط د. نجيب العوج يهنئ فيها منظمة الاغدية والزراعة للأمم المتحدة الفاو على مرور ٤٠ سنة من تدشين المنظمة والشراكة مع اليمن والعالم أجمع من خلال دعم المزارعين خلال السنوات الماضية وكان حضور الدورة من أجل مناقشة مواضيع عدة مثل الأمن الغذائي ومواضيع مرتبطة بالمرأة وإخراجها لسوق العمل واستعراض ما ثم إنجازه خلال الفترة الماضية حيث يجب علينا أن نتشارك مع المجتمع الدولي في وضع أسس واضحة لمساندة اليمن واليمنين في مختلف الجوانب.

وفي ختام هذه الورشة التدريبية تم استعراض خطة العمل لعام ٢٠١٩ من قبل الدكتور صلاح الحاج والذي سيتم العمل عليها خلال هذا العام مثل الدعم الطارئ لسبل المعيشة للمتضررين من الأزمات للأمن الغدائي والحفاظ على الثروة الحيوانية وتمكين المرأة والكثير من الأعمال والمشاريع غيرها.

حضر هذه كلاً من وكلاء وزارة الزراعة والري ونائب وزير التخطيط نزار باصهيب ومدراء عموم مكاتب الزراعة والري والتخطيط في المحافظات ومنسقي من منظمة الفاو رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي السفيرة Antonia calvo