أخبار محلية

السبت - 05 يناير 2019 - الساعة 07:49 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات


أثار استبعاد دولة الامارات لوزير الشباب والرياضة اليمني، نايف البكري من حضور نهائيات كأس آسيا لكرة القدم، التي تنطلق اليوم السبت، استياءً واسعاً في أوساط النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن.

الناشط اليمني، عبدالكريم عمران، قال إن الإمارات التي تزعم أنها تدعم الشرعية في حربها ضد ذراع ايران في اليمن، تمنع وزير الرياضة اليمني نايف البكري من دخول اراضيها دعما لمنتخب اليمن، بينما تستضيف وزير الرياضة الايراني.

وقارن نشطاء يمنيون بين استقبال وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف بحفاوة في الإمارات، وزيارتها معالم سياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من بينها مسجد الشيخ زايد، بحسب تصريحات لهم وصورٍ نشروها على شبكات التواصل الاجتماعي.

وهو ما أكده زير الثقافة الأسبق، خالد الرويشان، الذي دعا دولة الإمارات للخجل، وقال مخاطباً أبناء زايد “تستقبلون وزيرة الرياضة الإسرائيلية وتمنعون وزير الشباب والرياضة اليمني نايف البكري من حضور مباريات المنتخب اليمني في بطولة كأس أمم آسيا في الإمارات والافتتاح”.

وتساءل الرويشان قائلاً “هل هذا هو التحالف من أجل اليمن.. وتزعمون أنكم تريدون تحرير اليمن من الحوثي”.

الأكاديمي اليمني نبيل البعداني في حسابه بموقع “تويتر”، قال متهكماً “الإمارات تقول إنها  تحارب إيران في اليمن ولكنها تستقبل وزير الرياضة الإيراني، وفي نفس الوقت ترفض استقبال وزير الرياضة اليمني. واصفاً إياها بـ”المعادلة الغريبة”.

وفي الثاني من نوفمبر الماضي، رفضت السلطات الإماراتية، دخول أفراد من المنتخب اليمني للفروسية إلى أراضيها، للمشاركة في بطولة العالم للفروسية.

ويشارك المنتخب الوطني اليمني في نهائيات آسيا 2019، لأول مرة منذ تحقيق الوحدة اليمنية عام 1990، في مجموعة تضم إلى جانبه منتخبات إيران والعراق وفيتنام، ويخوض أول مبارياته الإثنين المقبل، أمام المنتخب الإيراني .

ـ