أخبار محلية

الثلاثاء - 01 يناير 2019 - الساعة 03:07 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كندا/خاص

قدم كل من الأخ عبدالناصر عاطف والاخ صالح فريد استقالتهم من تنسيقية العلاقات الخارجية في كندا لأسباب تم توضيحها في رسالتهما الموجهه إلى الأستاذ عبدالسلام قاسم مسعد رئيس مكتب العلاقات الخارجية للمجلس
الانتقالي الجنوبي في امريكا وكندا بعد أن وصلت إلى طريق مسدود كل جهود الوساطة للتهدئة وحل الأشكال الذي طراء نتيجة للاستفراد في اتخاذ قرار مصيري كاقالة عضو تنسيقية توافقي دون حتى إشعار أعضاء التنسيقية بذلك
حيث قام كل من عاطف وفريد بتوضيح أسباب الاستقالة في رسالتهما إلى الأستاذ عبدالسلام جاء فيها التالي: النص

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ عبدالسلام مسعد قاسم المحترم.
رئيس مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أمريكا وكندا

تحيه طيبه

الموضوع/ استقاله
نحن الموقعون أدناه نتقدم إليكم باستقالاتنا من عضوية تنسيقية العلاقات الخارجية في كندا و
للاسباب التالية:

أولا: أقدمت سكرتاريه التنسيقية بإقالة أحد أعضاء التنسيقية وهو الأخ أكرم القعيطي نائب سكرتير الإعلام في التنسيقية دون الرجوع إلى أعضاء التنسيقية ودون أي مستند قانوني.. 
أن إقالة أي عضو في تنسيقية توافقية وبدون إجماع أعضاء التنسيقية يجعل من هذه التنسيقية لاغيه نتيجة لانعدام التوافق الذي أنشئت على أساسه التنسيقية في كندا..

ثانياً: بعد تعنت رئاسة التنسيقية والرد غير المسؤل على الوساطه التي قام بها بعض أعضاء التنسيقية لتهدئة الأمور وحل الأشكال بصوره اخويه.. وبعد فقدان الأمل في أن تتراجع رئاسة التنسيقية عن قرار الاقاله حفاظاً على وحدة الصف و بالرغم من التجاوب الإيجابي من الأخ أكرم القعيطي، وجدنا أنفسنا مضطرين لتقديم استقالتنا إليكم كون التنسيقية أصبحت غير شرعية لانعدام التوافق الذي قامت عليه عند إنشاؤها..

ثالثاً: نحن ملتزمون لشعبنا في الجنوب وقضيته العادله وسنعمل  من خلال مكوناتنا الاصليه على مواصلة الجهود التي بدأناها منذ مايقارب عقد من الزمن على اطلاع الرأي العام الكندي بقضية شعبنا العادله وتنسيق العمل المشترك مع المكونات الجنوبية المنتشرة في عدة مدن كنديه..

رابعاً: أننا لانمانع من أن نكون تحت إشراف مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي لامريكا وكندا برئاستكم وأن يكون لكل مدينه فرعاً لكم..

خامساً: نعتذر للأخ أكرم القعيطي عن قرار الاقاله غير القانوني والذي أسقط شرعية التنسيقية من أساسها .. كما نستنكر عملية الطعن في الأنساب والتشكيك في مواقف الآخرين التي وردت من بعض أعضاء السكرتاريه..

أخيراً.. نحن مع شعبنا في الجنوب وقضيته العادله ونرحب بالعمل مع أي مكون جنوبي آخر ..
مع جزيل الشكر والتقدير
الموقعون:
عبدالناصر علي عاطف أوتاوا
صالح محمد بن فريد لندن اونتاريو


الجدير بالذكر أن هذه الاستقالة هي الخامسه من نوعها حيث سبق وأن قدم ثلاثة أعضاء استقالاتهم لأسباب مختلفة وهذا أن دل على شيء فإنما يدل على وجود خلل كبير في قيادة التنسيقية في كندا..

كما تجدر الإشارة ايضاً أن الاقاله والاستقالات السابقه قد تم الاطلاع عليها من أشخاص خارج التنسيقية!!؟

إن هذا الكم من الاستقالات خلال فترة قصيرة من الزمن يجب الوقوف أمامه من قبل القيادة لمعالجة الأسباب الحقيقية للمشكله والأشخاص الواقفين وراء شق الصف الجنوبي ووراء تشويه سمعة العناصر الوطنية المشهود لها في الدفاع عن القضية الجنوبية منذ ما قبل تأسيس المجلس الانتقالي..