أخبار الرياضة

السبت - 15 ديسمبر 2018 - الساعة 09:22 م بتوقيت اليمن ،،،

مباراة سابقة بين الفريقين

الوطن العدنية - متابعات


ينتظر 16 ناديًا أوروبيًا، قرعة الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام الإثنين المقبل، حيث سيتعرف كل فريق على خصمه في بداية أدوار خروج الخاسر.

ويتطلع برشلونة في القرعة إلى فرصة للانتقام من روما الإيطالي، والذي أقصى البلوجرانا الموسم الماضي من ربع نهائي البطولة، في مباراة عودة تاريخية على ملعب "الأولمبيكو".

سيناريو مفاجئ

حقق روما الموسم الماضي مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على برشلونة في إياب ربع نهائي البطولة بنتيجة 3-0، رغم خسارته ذهابًا في "كامب نو" بنتيجة 1-4.

ولم يكن أكثر المتفائلين من مشجعي روما يتوقع أن تحدث المعجزة ويتأهل فريقه لنصف نهائي البطولة من وسط العاصمة الإيطالية، ولكن نجح لاعبو الذئاب في تحقيق المطلوب وهزم برشلونة بثلاثة أهداف نظيفة.

ويأمل برشلونة أن تجمعه قرعة الدور ثمن النهائي بالفريق الإيطالي مرة أخرى، لرد الدين وإذاقة روما من نفس الكأس الذي تذوقه البلوجرانا بالموسم الماضي.

فرصة للانتقام

تسمح قواعد قرعة الدور ثمن النهائي بوجود صدام جديد بين برشلونة وروما، خاصة بعد أن تصدر برشلونة مجموعته بينما صعد روما من مقعد الوصافة.

وتبدو الفرصة مواتية أمام برشلونة لعبور روما هذا الموسم -في حال أسفرت القرعة مواجهة الفريقين-، حيث أن فريق الذئاب يعاني من تراجع أدائه ونتائجه منذ بداية الموسم الحالي سواء على المستوى المحلي أو القاري.

ويحتل روما حاليًا المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 21 نقطة فقط، حققها من خلال 5 انتصارات و6 تعادلات و4 هزائم.