الفن

السبت - 15 ديسمبر 2018 - الساعة 08:54 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /لودر/خاص

برعاية كريمة من اللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين وبدعم ا.د محمود الميسري رئيس جامعة ابين وباشراف عميد كلية التربية لودر الدكتور ناصر مسعود اقيم صباح يوم السبت الموافق 15ديسمبر بمناسبة الذكرى 20لتأسيس كلية التربية م لودر وتزامنا مع اليوم العالمي للغة العربية وبنتظيم قسم اللغة العربية ندوة قراءة في الشعر الشعبي ..
وبداء الاحتفال بأية من الذكر الحكيم ثم ألقيت كلمات عميد الكلية الدكتور ناصر مسعود ورئيس جامعة ابين الدكتور محمود الميسري وبالنيابة عن محافظ ابين القى وكيل محافظة أبين الاستاذ حسين صالح الجنيدي كلمة توجيهية للحاضرين وألقى كلمة السلطة المحلية الشيخ محمد باهرمز مدير عام مديرية لودر ..
وللدور الكبير الذي قدمه اولئك الافذاذ من العمداء المتعاقبين على عمادة الكلية منحت الشهادات التقديرية لتلك الكوكبة ابتدأ من الفقيد الراحل الدكتور سالم احمد الجنيدي اول عميد لكلية التربية لودر قبل عشرين عاما مضت من العطاء والجهود حتى العمادة الحالية ..
وأخذ المحور الاخير الحيز الكبير من الحفل بندوة وقراءة في الشعر الشعبي في المنطقة الوسطى محافظة أبين وتخللت في هذة الندوة قراءه في شعر كثير من الشعراء الشعبين ومنهم ابو حمحمه وبن رامي وبن لكرش والشاعر الشعبي محمد سالم الدماني وغيرهم من الشعراء الشعبين في شرح مفصل لكل تلك المرحلة في حياة أبناء المنطقة الوسطى واهمها مرحلة الكفاح المسلح ..
حضر الحفل رئيس جامعة ابين الدكتور محمود الميسري ووكيل محافظة أبين الاستاذ حسين صالح الجنيدي ومدير مكتب محافظ ابين الدكتور فيصل الدابية والعميد سيف القفيش قائد لواء 115مشاة ونواب الجامعة ومدير عام لودر الشيخ باهرمز