اخبار وتقارير

السبت - 15 ديسمبر 2018 - الساعة 07:24 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص


عبر عدد كبير من اهالي قرية الحزم بمديرية بيحان عن سخطهم جراء قيام ظباط في البحث الجنائي بمديرية بيحان بتعذيب الشاب القاصر منير عبدالله صالح المذاح والذي تم اعتقاله من قبل البحث كشاهد في قضية قتل كان متواجد حين حصولها مع القاتل والمقتول من ابناء قريتهم قبل يومين .


وقال عدد من اهالي قرية الحزم بانهم شاهدوا اثار التعذيب على جسد منير المذاح واخبرهم بانه تم رميه بعلبة مياه من قبل احد الضباط وتغطية عينيه وربط سلك كهربائي باصبع قدمه واصبع يده وتعذيبه بالكهرباء ومن ثم ضربه بسلك اسود حتى كاد يغمي عليه لكون ظباط البحث ام يقتنعوا باقواله في القضيه وتم حجزه حوالي 35 ساعه .

كما اكد نشطاء بمنطقة الحزم بانهم توجهوا مع ابن قريتهم المذاح الى منزل نائب مدير امن شبوه لشؤن المديريات الغربيه والشماليه العقيد علي عوض الدهولي لابلاغه بما حصل والذي اطلع شخصيا على اثار تعذيب ابن منطقتهم.


وادانو مماطلة ادارة مستشفى بيحان في منحهم تقرير عن حاله منير المذاح والتعذر باعذار ان المستشفى خالي من الاطباء الرسمين عداء الدكتور المتعاقد صالح نمران والذي رفض كتابة التقرير بحجة انه متعاقد مع المستشفى فقط , وتسال الكثيرين كيف لابوجد بالمستشفى الا طبيب متعاقد واحد فقط في وقت حافظة الدوام تكتض بالاطباء ؟؟

الجدير بالذكر ان المذاح بعد الافراج عنه تم تحذيره وتهديده من قبل ظباط البحث في حال ابلاغه لما تعرض له بالسجن من تعذيب وايضا تم ابلاغه بالجلوس في منزله لمدة يومين او ثلاثه ايام حتى تروح اثار التعذيب من على جسده .

وتؤكد المصادر ان نائب مدير البحث بمحافظة شبوه العميد سواده عمر العياشي كان متواجد عصر اليوم بادارة امن بيحان وابداء استياه وامتعاضه من هذا العمل ووجه بحجز الظباط وايضا وجه المستشفى بتحرير تقرير طبي عن حالة الشاب منير المذاح وفتح ملف للقضيه واتباع الاجرات القانونيه , كما تناشد اسرة المذاح كل الشرفاء للتضامن معهم لوقف مثل هذه الانتهاكات والضغط لمحاسبه الجناه