أخبار الرياضة

السبت - 15 ديسمبر 2018 - الساعة 02:24 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / متابعات

ينتقل المتصدر برشلونة في زيارة محفوفة بالخطر إلى أرض ليفانتي، في الجولة 16 من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما يأمل ريال مدريد الرابع مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الرابع في 5 مباريات، عندما يستقبل جاره رايو فايكانو المتواضع.
ويأمل حامل اللقب برشلونة في تعزيز صدارته التي تربع عليها بفارق 3 نقاط عن إشبيلية وأتلتيكو مدريد، وذلك بعد مباراة معنوية بالنسبة اليه في دوري أبطال أوروبا تعادل فيها بتشكيلة شبه رديفة مع ضيفه توتنهام الإنجليزي 1-1.
وبرغم ضمان صدارة مجموعته سابقاً، إلا أن الفريق الكاتالوني كسب لمحة رائعة من صاحب الهدف جناحه الفرنسي الدولي عثمان ديمبلي الذي يواجه انتقادات عنيفة بسبب سلوكه غير المنضبط خارج أرض الملعب.
ويخوض برشلونة مباراتين ضد ليفانتي وسلتا فيغو قبل العطلة الشتوية، وفيهما قد يدفع فالفيردي بنجمه الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد إراحته جزئياً في دوري الأبطال.
وعلى غرار برشلونة، حقق ريال مدريد فوزين توالياً في الدوري، يأمل في رفعها إلى ثلاثة ضد رايو فايكانو وصيف القاع، بيد أنه سقط بتشكيلة رديفة على أرضه ضد سسكا موسكو الروسي بنتيجة قاسية 0-3 في دوري الأبطال، إذ ضمن صدارة مجموعته أمام روما الإيطالي.
ويستعد فريق المدرب الجديد الأرجنتيني سانتياغو سولاري لسفره إلى أبوظبي لخوض نصف نهائي كأس العالم للأندية بصفته بطل أوروبا، مع الفائز من مواجهة كاشيما أنتلرز الياباني، وغوادالاخارا المكسيكي.
وحقق ريال مدريد بداية كارثة أطاحت مدربه السابق جولن لوبيتيغي، قبل أن ينقذ سولاري سفينة "الملكي" من غرق إضافي في الدوري ويرفعه إلى المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن برشلونة، بيد أنه خسر مرتين 0-3، في الدوري ضد إيبار، وفي دوري الأبطال مع سسكا موسكو.
وقال سولاري بعد تلقي فريقه أسوأ خسارة أوروبية على أرضه إن "استعادة مستواه الطبيعي لن يكون طريقاً مفروشاً بالورود".
وأضاف المدرب الذي أجرى 7 تغييرات على التشكيلة التي فازت على هويسكا في الدوري الأسبوع الماضي: "دفعت بتشكيلة شابة جداً، ساهمت هذه المباراة بمنح اللاعبين الوقت، بعضهم لعدم مشاركته سابقاً، والبعض الآخر لعودته من الإصابة".