الفن

السبت - 15 ديسمبر 2018 - الساعة 03:34 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين/نظير كندح


الطلبة المتفوقين يمثلون طاقات البلاد المبدعة والمتقدة التي نصنع بهم غدنا المشرق .. فالتطورات والتحولات تصنعها الأمم المتقدمة في كل مجالات الحياة وصانعوها طلابها وشبابها الذين حققوا نجاحات علمية على صعيد تحصيلهم العلمي ..

الصحيفة بحثت هذه القضية والتقت بالطالبة المتفوقه/ نورا عبدالقادر عمر الجفري - الحائزة على المركز الأول في الثانوية العامة القسم العلمي على مستوى المحافظة ومن العشرة الأوائل في الجمهورية بنسبة ( 75 ، 98% ) - وقد كرمت كما تقول في حديثها للصحيفة في الحفل الذي نظمته وزارة التربية والتعليم في العاصمة المؤقتة عدن لأوائل الطلبة في الجمهورية للعام الدراسي 2016م - 2017م من قبل رئيس الوزراء د/ معين عبدالملك ووزير التربية والتعليم د/ عبدالله لملس وقالت : كان التكريم بمثابة فرحة كبيرة بالنسبة لنا أن تكرمنا الدولة كدليل على رعايتها وإهتمامها بالطلبة المتفوقين ولكن هذه الفرحة لم تكتمل لنا كطلاب وطالبات بأن تكون محافظتنا كسائر طلاب المحافظات الذين ألتقيناهم من محافظات عدن وحضرموت وتعز والجوف ومأرب وغيرها من المحافظات الذين كُرموا في محافظاتهم وحُفزوا بحفل رفع من معنوياتهم وغرس في نفوسهم الفخر وأنهم محل إهتمام سلطاتهم المحلية ..

وأضافت : إن الإهتمام بالتعليم وإيجاد الوسائل التعليمية التي تمكن الطلبة من التحصيل الدراسي الذي يمكنهم من تحقيق التفوق مسألة مهمة سوف يكون لها نتائج إيجابية على تطور الحياة في واقع المحافظة فأبين رغم ماعاشته من أزمات وحروب لكنها رغم ذلك تمتلك القدرة على صنع المستحيل ..

موجهةً دعوتها لمحافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم والذي كما قالت إنه صاحب إرادة ومقدرة في الأخذ بيد أبنائه الطلبة والطالبات الذين تقدموا الصفوف ورفعوا إسم أبين عالياً وحققوا المراكز المتقدمة أن يحضوا بتكريمه وتحفيزه لهم حتى يشعروا أنهم في محط إهتمام السلطة المحلية ..

واختتمت حديثها بمطالبة السلطة المحلية بالإهتمام بالمتفوقين في المنح الدراسية للطلاب في المحافظة ..