حوارات وتحقيقات

السبت - 15 ديسمبر 2018 - الساعة 03:30 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /كتب_جلال السويسي

الاخلاق وما بنيت ...لقد قرأنا منشوراً بعنوان فساد تركي باسم أبو الخطاب أسعد اليوسفي ..
والمعروف للجميع بإن أخلاق وهئية وتكوينة وبئية الاخ العزيز أسعد اليوسفي المعروف باأبو الخطاب لايتجراء أن يحط من شموخه واتزانه وعقلانيته وينمل بآنامله ليكتب عن شخص المحافظ دون سابق أنذار ... أسعد اليوسفي الذي يتحلى بالشجاعة والاقدام وقلمه مترفع عن مثل هذه الامور يعنونوا بشخصيته عنوان لاينطبق عليه ولايصدقه العقل ولايطيقه المنطق أن دماثة وأخلاق ومكانة مدير مكتب قائد اللواء الثاني عمالقة وناطقه الرسمي أن تطوعه نفسه ويحرك أنامله بتلك الكلمات ليكتب عمن يعنبره بمقام والده ..

لقد بلغ بالكتاب ومستخدمي التواصل الاجتماعي مبلغ عالي من البهتان والافتراء وانتحال الشخصيات غير مباليين بأخلاقهم يفكروا بإن من شتمهم للناس وأنتخالهم للشخصيات بإنها بطولة ...غير مفكرين بإنها باقبح الصفات يوصفون وينحطون إلى إرذل العمر إنحطاطاً ..
نحن مع النقد البناء وبناء الشخصيات وتقيبم العمل ومع المطالبة بالحقوق الشرعية لكن نرفض الانتقاص من الاشخاص بغض النظر عن موقعه الاداري ..
حقوق الفرد الشخصية يجب أن تصان وتكرم وليس تهان وتنتحل الشخصيات فإذا لك حق مشروع وعندك القدرة على الكتابة والتعبير يجب عليك أن تكتب اسمك تحت المنشور الذي كتبته بشجاعة ورجولة ..

الكل منا ناضل تعب عانا القهر والاذلال من أجل ماذا ؟
من أجل دولة مدنية يتعايش فيها الجميع وفقاً حسبما يقوم به من واجب يحصل على حقوق ..
لم يناضل شعبنا من أجل أن يتقاضئ راتب وهو بالبيت أو خارج موقع عمله ..
ولم يوجد في أي بقعة بالعالم بإن الانسان المتغيب من عمله نهاية الشهر يقدخ ذا ويهتري على ذاك ويسب فلان وعلان ويكتب على قائده بالفاظ سوقية مطالباً بحق من حقوقه كألراتب وهو غير مداوم ..
كلنا نعلم بإن ما يتجراء إي قائد عسكري أو مسؤول مدني أن يرفع غياب ويتم الخصم من راتب مؤظف كان عامل أو جندي وهو فوف العمل ..

يا آسفاه لقد أنحطت أخلاقنا وماتت ضمائرنا وصرنا نكتب ونشتم ونسب الناس بغير حق ..
ولاأختم كلامي هذا إلأ بعد أن أتكلم عما يقولوه بإننا مدافعين عن المحافظ أو عن قيادات عسكرية لا بل هناك حواجز بين كتاباتكم وبينهم هي التي تدافع عنهم فتدعون عليهم بخصم مرتباتكم المدافع عنهم السؤال الوحيد ..
هل أنتم متواجدين بمقر أعمالكم ؟
والذي يدافع عنهم إيضاً السؤال الآخر .
هل زملائكم الذين في المعسكرات فوق الواجب تم الخصم من مرتباتهم .؟
فهل هذه الاسئلة أعلاه تكلمت مقابل حفنة من المال .
أم هي الحقيقة ..

إي جنوب تبحثون عنه وأنتم تلهثون وراء المال العام وتريدوا راتب بدون عمل ...

وفي الاخير أريد أعلمكم جميعاً بإن كاتب المنشور الذي أنفاه الاخ أسعد اليوسفي بآت مكشوفاً ومن خلال نبرآت حديثه عرفوا مقاصده ..
ويجب أن يعلم بإن المحافظ أحمد عبدالله تركي كبير عما تقولوه ولايمكن أن تهتز له شعرة بل سيبقى شاهراً سلاح الحق ضد من يريد أن يعيش على حساب الآخرين ...

وما قلته ليس تقليلاً في الناس بل حقيقة مؤلمة يجب علينا جميعاً الترفع عمثل هذه الاعمال التي تحط بصاحبها ولاترفع من مقامه وتجعله ملعونا، ما حيي ويموت مذموماً يعتصر ذكره بين الناس بصفات الجبناء..

كتبه / الاعلامي جلال السويسي