الفن

الجمعة - 14 ديسمبر 2018 - الساعة 01:21 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عادل عسكر

وصلت صباح هذا اليوم الاربعاء الثاني عشر من ديسمبر 2018'م لجنة الانقاذ الدولية المكونه من مساعدة المشروع سماح محمد مبروك وضابط المشروع عبدالفتاح عيدروس السرحي ومساعد رقابة وتفتيش محمد صالح الجابري الى منطقة السعدي مديرية يافع رصد حاملة المساعدات النقدية لعدد 600 حالة مستفيدة للاسماء المشمولين لديها لثلاثة اشهر مضت لحالات سوء التغذية والاسر الاشد فقرآ في مديرية يافع رصد .

وبداءت اللجنة بتنفيذ توزيع المساعدات هذه المرحلة في منطقة السعدي المنطقة المحورية للعديد من مناطق المستفيدين وفق البرنامج الزمني لتوزيع المساعدات النقدية لمنظمة الانقاذ الدولية في مناطق مديرية يافع رصد.

حيث استقبلت اللجنة المواطنين والمواطنات في مقر جمعية شباب السعدي التنموية الخيرية لتسليم المساعدات النقدية وفق كشوفات المستفيدين المشمولين لديها لثلاثة اشهر .

واوضحت اللجنة بان منظمة الانقاذ بداءت بتنفيذ المساعدات النقدية في مديرية يافع رصد من منتصف عام 2018 م للمستفيدين انفسهم وبهذا التوزيع تكون قد وزعت المساعدات النقدية ست مراحل لستة اشهر .
وتعتبر بهذه المرحلة قد اكملت توزيع المساعدات  للفئة المستهدفة الاولى . على أمل ان يتم في المرات القادمة تسجيل دفعة جديدة وفئة مستهدفة جديدة .

كما زار اللجنة الاخ محمد زين السنيدي منسق المنظمات الانسانية في المديرية واشار بدوره الى ان  هناك العديد من مناطق المديرية لم يتم استهدافها من قبل المنظمة وهي بحاجة ماسة لتقديم المساعدة متمنين ان تشمل هذه المناطق المساعدة دون حرمانها في المرات القادمة .

شاكرين دور المنظمة وماتقدمه من مساعدات انسانية تخفف من معاناة المواطنين .