أخبار محلية

الجمعة - 14 ديسمبر 2018 - الساعة 12:31 ص بتوقيت اليمن ،،،

نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري

الوطن العدنية / خاص

اعتبر رئيس تحرير صحيفة وموقع عدن الغد فتحي بن لزرق تصريح معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري الأخير بشأن اتفاقات مفاوضات السلام في السويد بين الشرعية والانقلابيين بأنها خطوة شجاعة وجريئة من رجل عٌرف بشجاعته .

وقال فتحي بن لزرق في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك : قرأت قبل قليل تصريح للوزير الميسري هاجم فيه اتفاق السويد وانتقد الحكومة الشرعية .

وأضاف : الشهادة لله ان هذا الانتقاد من مسؤول في الشرعية خطوة شجاعة وجريئة من رجل عٌرف بشجاعته..

وقال : حينما قرأت هذا التصريح ظننته لاحد قيادات الانتقالي.

واختتم منشوره كتابا :  لو ان الميسري قيادي في الانتقالي كان حقق لهم الكثير..  لكنها الاقدار التي ابت الا ان يكون صادقا وفيا لمبادئه.

وكان معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري أكد في تصريح صحافي أن الاتفاقيات التي أعلن عنها اليوم بين وفد الشرعية والانقلابيين في السويد لن يتم ترجمتها على أرض الواقع من قبل الانقلابيين التي عرفت مرارا وتكرارا بنكثها للعهود والمواثيق التي أبرمت في السابق , داعيا إلى عدم إعطاء تلك الاتفاقيات تفائلا أكثر من اللازم حتى تطبق.

وقال إن وفد الحكومة اليمنية الشرعية لم يكن موفقا بالقبول بهذه الاتفاقيات دون ضمانات حقيقية لتنفيذها من قبل وفد الانقلابيين , معتبرا تلك الاتفاقيات تعطي لمليشيا متمردة على الدولة والشرعية الدستورية مزيدا من العمر والاستمرار في ممارسة انتهاكاتها ضد اليمنيين ودولتهم.

وكما أكد بأن هذه الاتفاقيات تمنح مليشيات الحوثي انتصارا بعد أن كانت على وشك الهزيمة والقضاء عليها في الحديدة وتطهير كل شبر في اليمن من دنسها, مشيرا إلى أن الأيام القادمة ستؤكد صحة ماذهب إليه وسيسقط اتفاق الحديدة امام تفسيرات الانقلابيين للتنفيذ.