ثقافة وفن

الأربعاء - 05 ديسمبر 2018 - الساعة 08:30 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات


تقضي ملكة بوليوود والعروس الجديدة "بريانكا تشوبرا" شهر العسل في قصر "أوميد بهاوان" في ريجاستان، الشهير في أوز باكستان بعد 3 أيام فقط من انتهاء حفل الزفاف الأسطوري الذي استمر لأيام عدة.
وتزوجت الممثلة الهندية الشهيرة (بريانكا) 36 عاماً بالمغني "نيك جوناس"، 26 عاماً، في احتفال ضخم، استمر أيام عدة ويقضي الزوجان شهر العسل في واحد من أضخم القصور في أوزبكستان، في جناح خاص تصل تكلفته إلى 13 ألف جنيه إسترليني في الليلة الواحدة.
وينقسم القصر المترامي الأطراف، الذي بني بين عامي 1928 و1943، إلى سكن خاص لعائلة "جودبور" الملكية، وفندق خمسة نجوم فاخر يضم 64 غرفة وأجنحة على طراز رفيع، بالإضافة إلى 26 فداناً من الحدائق المورقة لاستكشاف مطاعم الأكل الفاخر ومنتجع صحي على أعلى مستوى.
وتختلف الإقامة في الفندق على مدار العام، وتبدأ الأسعار من حوالي 280 جنيهاً إسترلينياً للغرفة التي تحتوي على سرير "كينغ"، وتصل إلى 12،270 جنيهاً إسترلينياً في الليلة في الجناح الرئاسي الكبير، والذي يتميز بحمام تبلغ مساحته 447 قدماً مربعاً ويضم حوض استحمام ساخن وغرفة بخار.
تم تصميم القصر من قبل المهندس المعماري البريطاني "هنري فوجان لانكستر"، ويتميز بعناصر من طراز فن "الآرت ديكو" الشهير في أوروبا وأمريكا في ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين، بالإضافة إلى الحرف اليدوية الهندية التقليدية.
القصر مفتوح للزوار على مدار العام، وأصبح مقصداً للقادة الحكوميين وغيرهم من أفراد العائلة المالكة ونجوم هوليوود وبوليوود على حد سواء، ففي عام 2007 تزوجت الممثلة البريطانية "إليزابيث هيرلي" من رجل الأعمال الهندي أرون نايار تحت مظلة الرخام الأبيض في حديقة القصر.