أخبار محلية

الخميس - 22 نوفمبر 2018 - الساعة 01:57 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب_أبو بشار فهمي الجوهري

جميعنا نعلم ان هناك عشرات أو مئات الآلاف من #الجنود في عدة جبهات ومحافظات يخضعون ويتبعون التحالف وتسلم رواتبهم عبر لجان مالية ترتبط مباشرة مع #قوات_التحالف_العربي في #اليمن و بالريال #السعودي .

ولكون لجان صرف الرواتب ليست خاضعة لوزارة المالية في #اليمن لتضعها ضمن قوانين وانضباطات مدروسة وللمصلحة العامة ..فهذه اللجان لها رؤوس ولوبي يمني يعمل عبر برنامج مرتبط برؤوس ولوبي خارجي وعلى ترتيب محكم في توقيت استلام أموال الرواتب وتوقيت آخر لتسليمها للمستحقين وبفارق كبير من الأيام وتدار أموال هذه المرتبات المقدرة بمئات الملايين من الريالات السعودي خارج إطار البنك المركزي ويتم تدويرها في السوق والتجارة بها ليحققوا منها أرباحا ضعفها كما أنها تنتشر في السوق فتشكل انخفاضا في سعر الدولار والريال السعودي عند انتشارها في السوق .

وخلال فترة إستلام اللجنة لهذة الأموال من #التحالف بتاريخها المعتاد في تاريخ 26 من كل شهر تقوم هذة اللجنة باستخدامها في ما يشبه غسيل الأموال والتجارة بها في السوق المالية السوداء لفترة أقلها 10 أيام حتى تنتشر في السوق وينقص سعرها في السوق فيقوموا بصرف مرتبات الجنود عندما يكون سعرها منخفض في اشد انخفاضه .

وبعد ان يكملوا صرف المرتبات لجميع الجنود لفترة لا تزيد عن 5 أيام وهي ناقصة السعر وبعد ان يتيقنوا ان جميع الجنود قد قاموا بصرفها بالسعر المنخفض وكونهم هم من يديرون شركات الصرافة يقومون مرة أخرى بسحبها من السوق بالسعر المنخفض.

وبعد ان يدركوا أنهم سحبوها من السوق يقومون بالاحتفاض بها وعدم بيعها لفترة طويلة حتى يعود تاريخ إستلامهم لمرتبات الشهر الآخر في تاريخ 26 من الشهر الثاني .

ولأنهم احتفضوا بها وصاروا فقط يسحبون من السوق ما بقي فيه فقط من الطبيعي ان يرتفع سعرها بعد الطلب الكبير عليها ولانعدامها ..يكونوا هم من قاموا بشرائها بسعرها المنخفض ثم يعيدون بيعها بسعرهم الذي يريدونه هم دون رقابة او محاسبة .

ولكون مرتبات الجيش الكبيرة التي تصل الى المليارات هذه كفيلة لهم بالكسب الكبير الغير مشروع ولا مبرر .
وهذة العملية يقوم بها ويشرف فيها كما أشرنا لكم سابقا مجموعة من للجان المالية للتحالف مع رؤوس في نفس التحالف ومردودها ومكاسبها تتقسم فيما بينهم دون أن يفكروا فيما يحدثونه من ضرر وخروقات لدولتنا وشعبها واقتصادها.

وللعلم هذه العملية تتكرر شهرياً وبشكل مدروس ومحكم ضمن برنامج خاص بهم ومعد لهذه العمليات المتكررة كل نهاية شهر .

هذا توضيحا لما يجري على أرضنا من فسادا ماليا..ناهيكم عن امور وفسادا في مرافق الصحة والطب والعلاج في الخارج سواء للمرضى او لجرحانا ..فهؤلاء الفاسدين لا ينظرون للأمور سوى من منظور الربح والمكسب ولا يهمهم غير هذا .

هذا ما استطعت جمعه لكم عن الفساد المالي الذي يتم اتهام الشرعية فيه وهي ليس لها اي صلة في هذا الفساد .

نسأل الله ان يلطف بنا ويكفينا شر من اراد بنا شرا .


*الشهيد الحي #ابوبشار_فهمي_الجوهري .