حوارات

الأحد - 18 نوفمبر 2018 - الساعة 09:34 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/حاوره_مرشد فطيم



لم يتمكن المدرب الوطني نصيب سبيت مدير الجهاز الفني لنادي قناء من اسكات افواه المشككين في قدراته لقيادة النادي عندما خسر في المباراة الثانيه له من نادي الكفاح بهدف لصفر عندما ودع بطولة (30 نوفمبر) لاندية محافظة شبوة 2018، حاملا معها رابع انكسار متتاليا للازرق الرضومي وحزن الجمهور وسط الشارع الرضومي بعدم تحقيق الحلم التاريخي والوصول بالازرق الى الادوار المتقدمة.

نصيب تحدث في ثالث حوار صحفي له منذ توليه قيادة النادي الازرق عن رحلة ومشاركة النادي الاخيرة بعدم تحقيق اماله وحظوظه في التاهل ومواصلة المنافسة .




1- من هو المدرب نصيب سبيت ؟

- نصيب سبيت خميس لاعب فريق شباب عين بامعبد ونادي كفاح ميفعة سابقا"
ومدرب استقلال عين بامعبد ونادي قناءرضوم حاليا".

2- هل واجهت من اي شخص بانتقادك في عملية اختيار لاعبي النادي ؟

- بالنسبة للانتقادات كل شخص يعبر عن ميوله وعاطفته وعشقة للاعب معين وانا لست مهتم لأحد هناك شي اسمه اقتناعات مدرب من اقتنعه به سيكون ضمن العناصر لتمثيل النادي.

3- لماذا لم تستدعي اللاعبان محمد لصقع وعمر قسيبة وبالذات ناصر بوصالح(افضل لاعب في اخر بطولة) المحترف حاليا في صفوف نادي صمود الصعيد ؟

- اللاعبان محمد لصقع وعمر قسيبة لاعبان ممتازان يلعبان بحماس واصرار ولديهم حس تهديفي لم استدعيهم لان القائمة المطلوبة المقدمة لإتحاد المحافظة اكتملت وهم ضمن اختياراتي وافكاري المستقبلية وكانوا ضمن العناصر الرديفة وسيمثلون ويرتدون شعار النادي قريبا" ان شاءالله.

- بالنسبة للاعب ناصر بوصالح افضل لاعب في دوري الخطاف والعظمي لم اقتنع بمستواه حاليا" واللعب للنادي ليس مثل اللعب للفريق الشعبي وستأتيه الفرصة عند الاقتناع به لاعب النادي لابد من توفر مميزات عنده مثل ان يكون من ضمن اللاعبين الافضل في المديرية ويمتازبالبنية والخبرة والحماس والشخصية والتعود على الضغوطات امام الجماهير ومتمرس على المحافل الكروية.وليس كل لاعب يلعب للنادي. اتمنى له التوفيق مع نادي صمودالصعيدالرياضي.

4- هل انته مقتنع باداء الفريق في مباراته مع الكفاح ؟

- لم اقتنع باداء الفريق امام نادي الكفاح جملة وتفصيلا وماحصل منهم لم استوعبه ابدا" أداءهم غريب لم اصدق ولم اقبل ماحدث منهم على الاطلاق ظهروا بأداء هزيل سبب ضروف صعبة كعدم جاهزية كاملة وبعض العناصر مرهقين والبعض الأخر لعب بدون جدية وبدون حماس الروح مفقودة اهدار الفرص بشكل متكرر الارتبكاك الملازم لهم التسليم الخاطي للكرة في اكثر من مناسبة متباعدين متخاذلين مافيش انسجام اتكالية فيمابينهم والسبب واضح وصريح عناصر الفريق لم يتدربوا ولم يلعبوا مع بعض والعامل البدني مفقود وهو الاهم بسبب ضروف عملهم وامور كثيرة بصراحة ماحدث منهم امام الكفاح غيرمقبول بالنسبة لي ابدا".

5- ما ابرز الصعوبات التي واجهتكم ؟

- الصعوبات كثيرة ابرزها الدعم المالي والبعد الجغرافي في عدم تجميع اللاعبين وعدم الجاهزية بسبب عدم مزاولة التمارين للاعبين بسبب ضروف عملهم.

6- الكثير من الرياضيين والجماهير يطلقون عليك"مدرب فاشل" ما تعليقك.. فهل انت راض عن ذلك ؟

- الجماهير بكل تأكيد شعارها اذا حققت الفوز انت مدرب عبقري وناجح واذا اخفقت ستقول انت فاشل لم تفهم الضروف والصعوبات التي يعيشها النادي والنجاح والفوز والبطولات لن تتحقق بالكلام والتمني هناك مطلوب عمل كبير في التهئية وتوفر الامكانيات واعطاء الوقت الكافي وجاهزية عناصر الفريق والخوض بهم المباريات الاستعدادية لإثبات شخصية الفريق لوجود الانسجام بينهم ودعهم معنويا" وماديا" بعدها هناك سيكون الحكم على المدرب فاشل ام ناجح.
لذلك لم اهتم لما يقولون فانا نصيب معروف على الساحة الكروية ومقتنع بأفكاري وشخصيتي الملقب بسبيشل ون لاني المثير للجدل.

7- كيف وجدت قيادة النادي في تسهيل مهمتك ؟

- القيادة صعبة عندما تقود تنمية بشرية الحمدلله إدارة النادي تعمل حسب ضروفها وانا حضرت من اجل النادي وتجمعني علاقة وتيدة بالإدارة وكلا" يعمل في مجال عمله كمااحظى باحترام كبير بين اللاعبين لاني اعاملهم زملاء واصدقاء وتجمعني بهم علاقة أخوية وهم رهن أشارتي متى مااحتجت لهم مماسهل مهمتي في النادي.

8- لاعب تتمنى ان يكون موجود معك في البطولة ؟

- الكابتن بلعيد صالح النشاري لانشغاله بعمله في احور.

9- لاعب تتمناه معك وترتاح للعبه ؟

- صالح فطيم.

10- لمن تقولها ؟

- اشتقت لك كثيرا# لأمي

- كنت اتمناك ان تكون جاهز# ناصر صالح مزاحم

- اذهلتني بمستواك اشكر كثيرا# شكري صالح

11- كلمة اخيرة تود قولها ؟

* اشكرك على حسن الاستضافة.
كما اقول النادي بحاجة الى تكاتف الجميع في النهوض به الى منصات التتويج والنادي للجميع وتوفير الامكانيات والدعم للاعبين والاهتمام بهم والحفاظ عليهم وتوفير برنامج اعدادي لعناصر النادي لجاهزيتهم قبل الاستحقاقات الرياضية.