أخبار محلية

الأحد - 18 نوفمبر 2018 - الساعة 02:33 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/لحج/خاص



ناشد ملاك بوكتيلات غاز تجارية خاصة بالسوق التجاري بمحافظة تعز محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد عبدالله التركي بتشكيل لجنة تحقيق في حادثة مصادرة كميات الغاز التجارية التابعه لهم من قبل قوات الحزام الأمني بالمحافظة بتهمة أن حمولتهم من الغاز من مخصص محافظة لحج ويتم تهريبه إلى المليشيات الحوثية .

وأوضحوا بأن البوكتيلات تحمل غاز تجاري ولاتتبع أي مرفق حكومي، مشيرين بأنهم ملاك لمحطات غاز تجارية في مدينة التربة ومحافظة تعز المدينة .

وطالبوا محافظ لحج بتشكيل لجنة تحقيق في توقيفهم ومصادرة حمولة كميات الغاز بالقوه وتعرضهم للضرب والشتم والسجن من قبل جنود العمليات للحزام الامني بحجج واهيه وهي ان الغاز من مخصص محافظة لحج ونقوم بتهريبة للمليشيات الحوثية. . حسب وصفهم .

كما طالبوا المحافظ بإلزام لجنة التحقيق بتقصي للحقائق وكشف ماهو مستور واذا اثبت اللجنه بأن حمولة الغاز من مخصص محافظة لحج نحكم على انفسنا إضافة الى تفريغ الغاز بإحراق البوابير فوق الغاز .. حسب تعبير الملاك

منوهين بانهم حمولتهم من الغاز التجاري ويوجد سوق تجاري بجميع المحافظات واولهم عدن ولحج ومايسري على اصحاب الأسواق التجاري يسري علينا.


موضحين بأن لديهم تصريحات بالإفراج على البوابير من ألوية الدعم والاسناد من التحالف في مدينة الشعب الا ان قائد الحزام الامني جلال الربيعي رفض تلك الأوامر وأصر على تفريغ حمولة الغاز بالقوة رغم أن السائقين رفضوا عندما طلب منهم جلال الربيعي أن يخرجوا البوابير الى المحطات لافراغها وبيعها بالسعر الرسمي الحكومي وهي تجارية إلا ان الجنود التابعين للربيعي اصروا على السائقين وعند الرفض قام الجنود بضربهم ضرب مسرف بالعصي وتم إحضار سائقين واخرج البوابير وافراغهم بالمحطات بالقوه.