أخبار محلية

الأربعاء - 14 نوفمبر 2018 - الساعة 11:57 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / خاص

اعتبر الدكتور عبدالخالق عبدالله مستشار ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية أن دولة الإمارات العربية المتحدة التي ستحتفل في 2 ديسمبر بمرور 47 سنة على استقلاله اصبح مركز الثقل العربي الجديد والنجم التنموي الصاعد في الفضاء العربي .

وقال الدكتور عبدالخالق عبدالله في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدتها "الوطن العدنية" : ‏حتى وان إستمر البعض في تحريضه وانزعاجه وحقده وعدم تصديقه فان الحقائق على أرض الواقع والمسؤوليات الضخمة التي تتحملها الإمارات حاليا تجاه الأمة العربية تشير أن وطن زايد الذي سيحتفل في 2 ديسمبر بمرور 47 سنة على استقلاله اصبح مركز الثقل الجديد والنجم التنموي الصاعد في الفضاء العربي .

مضيفا في تغريدة أخرى : ‏قدرات الامارات الناعمة والصلبة وشبكة علاقاتها العربية والدولية والمعطيات الجيوستراتيجية والمسؤوليات الضخمة التي تتحملها تجعل إمارات القرن21 مركز الثقل العربي الجديد دون أن يعني ذلك التقليل من مكانة أي دولة وتجاهل شأن أي عاصمة. بروز الإمارات كمركز ثقل فخر لكل إماراتي وخليجي وعربي.

واستطرد مغردا : ‏وعلى هذا البعض ايضاً ان يتصالح مع وجود حالة خليجية جديدة وان خليج القرن 21 يختلف عن خليج القرن 20 خاصة إمارات القرن 21 وعليهم ان يتصالحوا مع حقيقة ان مركز الثقل العربي أخذ ينتقل من الحواضر العربية القديمة الى المدن الخليجية الجديدة وفِي المقدمة أبوظبي ودبي.

وكان الدكتور عبدالخالق عبدالله قد اعتبر في تغريدة سابقة له بأن العاصمة السعودية الرياض تشكل مركز الثقل الجيوسيايي العربي والإسلامي لاستقبالها رئيس امريكا ترامب في العام المنصرم 2018 م ..هذا ما أثار ردود أفعال ساخرة على تغريدة عبدالخالق عبدالله الذي نقل مركز الثقل من العاصمة السعودية الرياض الى دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل مفاجئ التي اثبت مدى التخبط التي يعيشه .

وفي سياق ذلك رصدت صحيفة الوطن العدنية عددا من الآراء التي أبداها متابعو الدكتور عبدالخالق عبدالله على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر على تغريدة .

حيث رد ياسين العقلاني على تغريدته بالقول : ‏‎البنيات الضخمة ووفرة المال لا تجعل من دولة طارئة قائدة لدول وجدت قبل آلاف السنين، ستتجاوز السعودية مشاكلها وستصحوا مصر من سباتها وستعود الإمارات إلى حجمها.

وقال أحد المغردين : ‏‎اذا دويلة عمرها 47 سنة مالها تاريخ او حضارة او ثقافة صارت مركز الثقل العربي الجديد فعلى العرب السلام..بالمناسبة قبل سنة ذكرت ان السعودية هي مركز الثقل العربي فما الذي تغير خلال سنة واحدة فقط .

ورد سمير النمري بالقول : ‏‎لماذا لا تقول يا دكتور عبدالله أنها باتت مركز صناعة الفوضى في المنطقة؟ فتش عن القتل والتدمير في اليمن وليبيا وسوريا ومصر والصومال ووووو ستجد خلفها مؤامرة إمارتية تعبث بأمنها واستقرارها، الشيخ زايد كان رجل سلام وخير ولم يكن صانع فوضى، أتمنى أن تتخيلوا لو كان موجود.

وقال أحمد الحداد : ‏‎من اجل ان تكون الامارت مركز ثقل حاربت الربيع العربي ودعمت الثورات المضاده دعمت انقلاب مصر المركز الثقل العربي والدولي الاصل دعمت انقلاب اليمن وحفتر ليبيا وسبسي تونس وتكيد للمملكه تُريد الامارات التطور والازدهار لنفسها وبقيه شعوب العرب تذهب الى الجحيم هكذا هم حكام الامارات ..!!.