اخبار وتقارير

الإثنين - 12 نوفمبر 2018 - الساعة 09:02 م بتوقيت اليمن ،،،

معمل غسيل للآليات العسكرية

الوطن العدنية\متابعات

قام العميد ركن/ محمود صائل الصبيحي - قائد اللواء الثالث حزم صباح اليوم الاثنين الموفق 12نوفمبر2018، ومعه العقيد

ركن جلال القاضي أركان اللواء وعدد من الضباط وأركان اللواء بافتتاح وتدشين العمل في معمل غسيل الآليات (سرويس) الذي تم إنشاءه وتجهيزه في معسكر خرز مقر قيادة اللواء الثالث حزم ويمثل إنشاء هذا المشروع انجاز كبير وهام ضمن انجازات أخرى عديدة في المعسكر.

حيث يسهم هذا المعمل إسهام مباشر في رفع الكفاءة الفنية والجاهزية القتالية للآليات والأطقم القتالية ووسائل النقل وعمل اللازم لها من التزييت التشحيم والتنظيف والصيانة الدورية.

كما تم أيضا هذا اليوم انتهاء العمل في المرحلة الثانية من عملية ترميم وسمكرة وتوضيب العديد من الآليات والأطقم القتالية وإعادتها للجاهزية القتالية البالغ عددها في المرحلتين حوالي (20) آلية متنوعة بعد إن كانت هذه الأطقم والسيارات غير جاهزة بسبب تعرض بعضها للألغام والعبوات والحوادث أثناء سير وتنفيذ المهام القتالية ضد المليشيات الإيرانية بجبهة الشريجة وكهبوب.

وخلال المرحلتين من التجهيز الفني والهندسي للآليات الذي تم فيه الاستعانة بورشة الرجاع الهندسية وتنفيذ الطاقم الفني مهندسين اللواء كالملازم محسن عبد الله وجيزان واعتلاء وعبد الحميد العفيفي، وكان المهندس ياسر عبد الباري قد اخترع وابتكر نتيجة خبرته الطويلة في مجال الهندسة والتصنيع بتصميم رافعة يدوية (ونش) وساحبة خلفية تم تركيبهما وتثبيتهما على طقم عسكري نوع نيسان تستخدم في عملية الإخلاء الفني ورفع وسحب الآليات المعطلة أو المدمرة ونقلها إلى نقاط الصيانة والإصلاح.

وأشاد قائد اللواء الثالث "الصبيحي" بالدور والجهد الذي قام به ضباط وأفراد الطاقم الفني للواء من الفنيين والمهندسين وورشة الرجاع الذين عملوا وبذلوا جهدهم الدءوب لإنجاح مثل هذه الأعمال العظيمة معبرا عن فخره واعتزازه بهذه الانجازات ومقدما شكره وتقديره لكل من ساهم وشارك وحثهم الجميع علئى الاستمرار والمواصلة في الإبداع والنشاط والتميز.

من جانب أخر عبر كلًا من اللواء العقيد ركن/صالح قاسم الطهشة ونائبه العقيد يسلم اليافعي عن شكرهما وتقديرهما العميق للأخ قائد اللواء الذي تم برعايته واهتمامه ودعمه المباشر لهذه الانجازات والإصلاحات الهامة والإستراتيجية التي تعد رافدا قويا لرفع جاهزية اللواء القتالية لتنفيذ المهام بكفاءة عالية ودقة متناهية.

ويشهد معسكر خرز مقر قيادة اللواء الثالث حزم نقلة نوعية وتطورا ملحوظا في كل المجالات العملياتية والميدانية والإعداد التدريبي المعنوي ومختلف التأمينات والتجهيزات الهندسية، حيث تم في الأشهر الماضية افتتاح مشاريع أهمها حفر البئر داخل المعسكر وتوصيل شبكة المياه للحمامات والخزانات وكذلك انجاز سكن براقات للإفراد وللضباط ونوبات الحراسات حول المعسكر ولازال العمل مستمرا ويجري بوتيرة وهمم عالية ونشاط في كل المجالات وبإذن الله سوف يتم قريبا نشر( ريبورتاج )عام عن جميع انجازات اللواء بكل الميادين.


المركز الإعلامي للواء الثالث حزم.