حديث الصحافة

الإثنين - 12 نوفمبر 2018 - الساعة 08:14 م بتوقيت اليمن ،،،

الزبيب - صورة أرشيفية

الوطن العدنية\متابعات

يحتوى الزبيب على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية، كما أنه يستخدم فى أكلات عديدة الحلو أو الحادق نظرا لمذاقه المميز، فيرجع أصل الزبيب للعنب فهو عبارة عن عنب مجفف.

ويحتوى الزبيب على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات التى تعزز صحة الجهاز الهضمى والقلب وتحد من خطر الإصابة بالأورام السرطانية. وحسب ما ذكره موقع organicfacts فأن للزبيب فوائد عديدة ومنها:

فوائد أكل الزبيب
1: نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف فإن الزبيب يعمل على التخلص من السموم والجراثيم، كما أنه يعزز صحة الجهاز المناعى ويحمى الجسم من الاصابة بالفيروسات والعدوى.

2: يحافظ على صحة الجهاز الهضمى والأمراض المعوية والنمو البكتيرى.

3: يمنع حصوات الكلى والمرارة ويعالج الالتهابات، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات.

4: يحتوى الزبيب على نسبة عالية من الحديد، لذلك يعتبر معالجا قويا لفقر الدم، كما أنه يحتوى على فيتامين ب الذى يعزز صحة الجسم.

5: الزبيب غنى بالكالسيوم والفيتامينات التى تحافظ على صحة الأسنان واللثة، كما أنه يطرد الجراثيم ورائحة الفم الكريهة.
6: له دور فعال فى علاج الالتهابات وألم المفاصل والعضلات، حيث أثبتت الدراسات والأبحاث أن الزبيب من العلاجات الطبيعية للحد من الالتهاب والألم نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة.

7: يحتوى الزبيب على بعض المواد التى تساعد على الحد من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية ويطرد السموم من الجسم.

8: يحتوى على المغذيات النباتية والمواد المضادة للأكسدة التى تعمل على تعزيز صحة العيون وحمايتها من الأمراض التى تصاب بها.

9: يعالج هشاشة العظام ويحد من خطر الإصابة بأمراض الشيخوخة مثل الزهايمر والخرف.

10: يعتبر الزبيب من الأطعمة الغنية بالعناصر والفيتامينات التى تلعب دور مهم فى تجميل البشرة والحفاظ على نضارتها وجمالها والتخلص من التجاعيد وعلامات التمدد.