أخبار محلية

الإثنين - 05 نوفمبر 2018 - الساعة 08:30 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن


التقى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري ،اليوم، برئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم في العاصمة المؤقتة عدن.



واستمع رئيس مجلس الوزراء وأعضاء المجلس اإلى تقرير مقدم من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري حول الأوضاع الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، والمحافظات المحررة، وعن جهود الوزارة بالتعاون مع الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، في توحيد عمل الأجهزة الأمنية.



كما أطلع وزير الداخلية، مجلس الوزراء على المستجدات في عملية الدعم العملياتي والفني المقدم من الأشقاء في التحالف للأجهزة الأمنية إضافة إلى ترميم عدد من المقار الأمنية ومراكز الشرطة في عدد من المدن والمحافظات المحررة.



واستطاع وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري أن يفرض واقع ملموس في إعادة هيبة وزارة الداخلية التي دُمرت جراء الحرب الأخيرة التي شنها الانقلابيون الحوثيون على عدن وبقية محافظات اليمن وظهور مليشيات مسلحة أخلت بالوضع الأمني .



وجاءت جهود المهندس أحمد الميسري في عملية استتباب الأمن وتوحيد الأجهزة الأمنية تحت راية الدولة وبعيداً عن التشكيلات المليشاوية الخارجة عن النظام والقانون، استكمالاً للجهود التي بذلها الفريق حسين عرب وزير الداخلية السابق .



*من ناصر عوض لزرق