اخبار أبين

الإثنين - 22 أكتوبر 2018 - الساعة 07:57 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين/نظير كندح

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن/أبوبكر حسين سالم وبمناسبة شهر أكتوبر للتوعية بسرطان الثدي .. أقامت مؤسسة ( إبتسامة ) للوقاية وعلاج السرطان بأبين بالتعاون مع مؤسسة ( إرمان ) للتنمية وبمشاركة مجمع ( خولة ) التربوي والتعليمي للبنات صباح اليوم الإثنين بقاعة الفقيد/ مطهر الكوني بمبنى المحافظة زنجبار الحفل الخيري لمساندة ودعم مرضى السرطان.



وفي الحفل - الخطابي والفني - الذي حضره نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ/ مهدي الحامد ومستشار محافظ أبين للشؤون التربوية والتعليمية أ/علي خضر ناصر مجمل ومدير عام مديرية زنجبار أ/ غسان فرج وعدد من المسؤولين في المحافظة ألقى نائب المحافظ كلمة نقل في مستهلها تحيات المحافظ معبراً على تقديره للجهود التي تبذلها مؤسسة ( إبتسامة ) للوقاية وعلاج السرطان والتي استطاعت رغم حداثة إنشائها أن تلعب دوراً كبيراً في حشد طاقات الشباب والشابات في الأخذ بأيدي مرضى السرطان في ظل غياب دور المؤسسات الصحية وعجزها عن تقديم الرعاية الصحية للمرضى مؤكداً أن قيادة المحافظة تولي هذه القضية إهتماماً كبيراً وتعمل على تذليل كافة الصعوبات وتوفير الإمكانيات التي تحتاجها المؤسسة وكذلك العمل مع مكتب الصحة والمنظمات الداعمة لإيجاد الرعاية الصحية لمرضى السرطان.



كما ألقت رئيسة مؤسسة ( إرمان ) للتنمية بعدن أ/ نسيم أحمد كلمةً أشارت فيها إلى الشراكة والعمل مع مؤسسة ( إبتسامة ) ودعم نشاطها من خلال تنفيذ عدد من الفعاليات التوعوية في المدارس والتجمعات السكنية وغيرها من المواقع للتوعية من مخاطر مرض السرطان.



وتخلل الحفل تقديم وصلات غنائية وإنشادية للفنان/ مشعل نبيل ورقصات معبرة قدمتها فرقة البراعم الراقصة للأطفال وعرض مسرحي بعنوان " طريق الصبر الطويل " للمخرج والممثل المسرحي الكوميدي/ عيدروس عبدون ناقشت كيفية مواجهة المرض وكان لها تأثير بالغ على المشاهدين الذين ذرفوا الدموع للمشاهدة الحزينة ووصلت عدد من الرسائل التي تتطلب من السلطة المحلية والجهات المعنية والمنظمات الإنسانية بذل الجهود لمساعدة مرضى السرطان ..



ومن شدة تأثير المسرحية وتراجيديتها التي أبكت الجميع وأولهم نائب المحافظ أ/ مهدي الحامد تفاعل عدد من الحضور بتقديم مالديهم من دعم لمرضى السرطان أثناء العرض المؤثر جداً وقدم الناشط الإعلامي/ صلاح ناشر هاتفه النقال - الذي يبلغ قيمته ( 60 ) ألف ريال يمني - وأشياء أخرى دعماً لهم ، أعقبه مستشار المحافظ للشؤون التربوية والتعليمية ورئيس إصلاح أبين أ/ علي خضر ناصر مجمل بتقديم ( 50 ) ألف ريال يمني نقداً لذات الغرض .



وفي نهاية الحفل تم تكريم رئيس مؤسسة ( إبتسامة ) للوقاية وعلاج السرطان بأبين المحامي/ حسين الهندي بدرع من مؤسسة ( إرمان ) للتنمية بعدن.



هذا وكان مجمع ( خولة ) التربوي والتعليمي للبنات بزنجبار وعلى هامش الحفل قد قام بتنفيذ طبق خيري لصالح دعم مرضى السرطان نفذته طالبات المجمع.



وفي تصريح صحفي خاص للصحيفة أكد رئيس مؤسسة ( إبتسامة ) للوقاية وعلاج السرطان بأبين المحامي/ حسين الهندي على أهمية إقامة هذا الحفل الخيري والذي يعكس مستوى ونشاط المؤسسة وشبابها وشباتها الذين بادروا في أول مسعى على مستوى المحافظة لمد يد العون والدعم النفسي والعلاجي لمرضى السرطان مضيفاً : إن المؤسسة عملت وتعمل منذ تأسيسها على تخفيف المعاناة لنحو ( 400 ) حالة مشيراً إلى التعاون والشراكة مع مؤسسة ( إرمان ) للتنمية التي تعمل معنا بإتجاه تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات في إطار المحافظة التي تخدم مرضى السرطان مشيداً - في سياق تصريحه - إلى دور الصحيفة في تسليط الضوء على نشاط المؤسسة وإنجاح برامجها والمواكبة المستمرة لعمل المؤسسة وعكسه للقارئ عندما لم يكن هناك من يساعدنا.



من جانبه قال المخرج والممثل المسرحي الكوميدي/ عيدروس عبدون : إن محافظة أبين من أكثر المحافظات إنتشاراً للسرطان ومن أجل ذلك طالبنا بأهمية إنشاء مركزاً للسرطان في المحافظة يُعنى بهذه الشريحة المجتمعية التي تعاني من هذا المرض.