حوارات وتحقيقات

الثلاثاء - 16 أكتوبر 2018 - الساعة 08:39 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب/سالم المسعودي

كان الٱشقاء في دول التعاون الخليجي لايستغنون ابدا عن الحليف الاستراتيجي امريكا ... الذي يلجاؤن إليه دوما ليقدم لهم المساعدة المدفوعة الٱجر في كل ٱزمة تعترض طريقهم ... لكن بعد ان اعتمد الٱشقاء على ٱنفسهم في حرب اليمن ورفضوا اللجوء للمقاول العالمي ٱمريكا ...هنا بدٱ الٱمريكان يشعرون بان الخليج شب عن الطوق وبٱنه لم يعد بحاجة لدفع فواتير باهضة الثمن لمقاول جشع يقدم فواتير باهضة الثمن .


حينما اجتاحت قوات صدام حسين دولة الكويت الشقيقة استعان الٱشقاء في دول الخليج بالٱمريكان لإعادة ملك جابر ولطرد القوات العراقية من الكويت وقامت ٱمريكا بالمقاولة ودفع الٱشقاء الفاتورة غاليا ...

السبب الٱول لحنق ٱمريكا من السعودية

حينما اجتاحت قوات الحوثي المدعوم من ايران اليمن وبسط الحوثي سيطرته على الٱرض اليمنية . كان يتوقع الامريكان ان يلجئ الٱشقاء في الخليج إلى امريكا لتخليص اليمن من المد الايراني ويدفعون ثمن المقاولة غاليا .
الٱشقاء في التحالف اعتمدوا على ٱنفسهم في الحرب باليمن مما جعل الٱمريكان يحنقون جدا لهذا التصرف الخليجي ولابد ان يعمل الامريكان بكل جهد وطاقة لإفشال الٱشقاء في حربهم باليمن لكي يعودون إلى المنقذ الٱمريكي الذي بلعب لعبته الان باليمن من خلال دعم الحوثي سريا ويدمر الاقتصاد اليمني ويدير إستراتيجية لإنهيار العملة ورفع الٱسعار باليمن لكي يثور الشارع بالجنوب ويقلب الطاولة على التحالف ويطالب الشعب برحيلهم لان الشعب في المناطق المحررة اوشك على الموت جوعا من موجة الغلاء الفاحش الذي يعانيه دون ان يحرك الاشقاء موقق قوي لرفد الاقتصاد اليمني بودائع ضخمة .

السبب الثاني لحنق الٱمريكان من السعودية .

تدخلت السعودية بقوة ومارست ضغوط قوية على الٱمارات لتوقف زحف الشارع الجنوبي على المؤسسات الحكومية في الجنوب وٱفشلت خطط الٱمريكان الذين كانوا يريدون استغلال الثورة الجنوبية التي تحمل مطالب مشروعة خاصة باستقلال دولتهم الجنوبية عن الشمال استغلال ثورة الجنوب لتحريك خلاياهم النائمة بهدف تدمير كل شيء بالجنوب ليتكبد التحالف مبالغ طائلة في اعادة الٱعمار وفي استنزافه بحروب ٱهلية بالجنوب يخوضها مجددا التحالف لإعادة الشرعية ولكي يعلن التحالف فشله باليمن ويقدم طلب لامريكا بالتدخل ويقدم شيك على بياض لهم وهذا مايريده الٱمريكان ونحن ندفع الثمن في الجنوب ...

ليس امام التحالف من خيار سوى التعجيل بمشروع دولة اتحادية من اقليمين اقليم جنوبي له حكومته الخاصة من ٱبناء الجنوب وكذلك اقليم شمالي له حكومته من ٱبناء الشمال لتفويت الفرصه على المخططات الٱمريكية الهادفة إلى سقوط الجنوب في حروب اهليه بينية تجعل التحالف يصفر العداد ويبداء من ٱول وجديد .
الٱمريكان يراهنون على فشل التحالف في اليمن وعلى الٱشقاء في الخليج فهم هذه الحقيقة .

من سالم المسعودي