الفن

الثلاثاء - 16 أكتوبر 2018 - الساعة 01:46 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

عقد صباح اليوم الاثنين 15 أكتوبر 2018م ، الأستاذ محمود، سبعة، مدير التربية والتعليم م/خنفر ، اجتماعاً بفريق التوجيه التربوي بالمكتب وذلك لمناقشة انشطة الفريق في العام الدراسي الحالي، وقد رحب مدير التربية بجميع اعضاء الفريق، وتحدث في كثير من الامور الهامة التي من شأنها ان تعيد لفريق التوجيه هيبته ومكانته من خلال تفعيل دوره التوجيهي والتربوي في جميع المدارس.. رغم عدم وجود المخصصات المالية الكافية للنزول الى المدارس البعيدة والمترامية الاطراف، ووقف على بعض السلبيات التي رافقت عمل الفريق في العام الماضي ووضح بعض الامور التي يجب ان يعمل بها كل عضو في فريق التوجيه أثناء النزول الى المدارس وكيفية التعامل والتخاطب مع الادارات المدرسية والمعلمين لرفدهم بالمزيد من الاسس والتعليمات التي تسهم في تطوير العمل التربوي والتعليمي واكد بضرورة رفع تقارير عملية عند كل نزول وتتصف بالصدق والامانة من واقع كل مدرسة يتم النزول اليها ورفع كل السلبيات والايجابيات حتى يتم التشاور بشأنها لوضع التوصيات والمعالجات المناسبة..
بعد ذلك تحدث الاستاذ عبدالهادي باسلهف رئيس قسم التوجيه، عن الاتجاهات الجديدة لعمل فريق التوجيه بنقل الخبرات للمعلمين في المدارس مثل وضع الخطط الدرسية والاعداد المسبق وغيرها.. وشدد على الجميع ان يؤدوا دورهم التربوي بالشكل الصحيح لتعود مكانة فريق التوجيه كما كانت في الماضي.. وانه سوف توضع خطة للنزول وفقاً الامكانيات المتاحة.
بعد ذلك تحدث الاستاذ سالم سعيد عبد القوي رئيس فريق التوجيه، قائلاً : ان نزول فريق التوجيه للمدارس يصبح دون جدوئ، اذا لم يحصل اي تغيير في تلك المدارس ويجب ان نحقق النجاح من خلال مراقبة النتائج ومتابعة تنفيذ توصياتنا في تلك المدارس لمعرفة الاثر اللاحق لعملنا القائم على الاحترام المتبادل وان نجعل عملنا ليس بهدف تصيد الاخطاء وانما تصحيحها اينما وجدت.
بدوره تحدث الاستاذ عبدالحكيم عواس رئيس قسم التعليم العام، واكد ان القسم قام بمناقشة جميع التكوينات المدرسية وقام بأكتشاف كثير من التخصصات المطلوبة وتكدسها في بعض المدارس، وسوف نعمل على اعادة توزيعها بكل السبل الممكنة لتغطية النقص في المدارس المحتاجة..
بعد ذلك تحدث العديد من اعضاء الفريق الحاضرين وطرحوا بعض الاستفسارات التي رد عليها مدير التربية خنفر بكل رحابة صدر مفيداً للجميع بردوده التربوية التي تدل على خبراته الطويلة في العمل..

*صالح الموقري*
*الاعلام التربوي خنفر*