اخبار أبين

الجمعة - 12 أكتوبر 2018 - الساعة 05:53 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء الركن / ابوبكر حسين سالم أعلن الدكتور جمال ناصر امذيب مدير عام مكتب الصحة والسكان م/ابين حالة الطوارئ والتأهب القصوى للمناطق الساحلية بأبين زنجبار - أحور - شقرة تحسباً للعاصفة المدارية ( لبان) والتي من المتوقع أن تضرب السواحل الجنوبية لليمن موجهاً مكاتب الصحة في هذه المديريات الثلاث وعمل الاحتياطات االضرورية وتشكيل فريق عمل طوارئ بعربة متنقلة للمناطق الساحلية لمحافظة أبين.

حيث أن إعصار لبان يواصل تحركه باتجاه غرب الشمال والغرب نحو سواحل عمان والسواحل الجنوبية لليمن".
ومن المحتمل تحول إعصار لبان خلال الساعات الماضية إلى إعصار من الدرجة الأولى مصحوباً برياح شديدة تتراوح سرعتها 120 و 150 كيلومتر في الساعة ولايزال هذا الإعصار غير واضح حتى هذه اللحظة"كما هناك عدة خيارات لإعصار لبان وهو الأول تحركه نحو السواحل الجنوبية الغربية لسلطنة عمان والسواحل الجنوبية الشرقيه لليمن .
والاحتمال الثاني إنحراف الإعصار غرباً لخليج عدن وذلك قبل وصوله إلى السواحل العمانية متجها مساء الخميس او الصباح من يوم الجمعة مرة ً أخرى لعاصفة استوائية ستضرب ، سواحل مدينة المكلا اليمنية الاحد القادم.

وهذا قد حذرت الأرصاد الجوية من اضطراب البحر وخليج عدن والمناطق الشرقية المحادية لليمن وصلاله العمانية وسواحل الصومال غرباً في ضل احتمالات واردة لتأثر محافظتي ظفار والوسطى العمانيتين بتداعايات إعصار لبان بامطار غزيره وسيول جارفة ...

من *صالح المرقشي