اخبار وتقارير

الجمعة - 12 أكتوبر 2018 - الساعة 12:52 م بتوقيت اليمن ،،،

جامعة صنعاء

الوطن العدنية\متابعات

أعلنت كليتين بجامعة صنعاء الاضراب وتعليق الدراسة لأجل غير مسمى احتجاجا على تعسفات الحوثيين ضد طلاب وطالبات الجامعة واعاقة عملية التعليم في الكليات.

وأوضح مصدر خاص برئاسة الجامعة أن كليتي الحاسوب والهندسة بجامعة صنعاء أعلنتا الإضراب وإيقاف الدراسة احتجاجات على تواطؤ رئيس الجامعة المعين من قبل جماعة الحوثي مع تعسفات الجماعة ضد طلاب وطالبات وكوادر الجامعة، واتخاذها ثكنة عسكرية للمقاتلين الحوثيين.

جاء ذلك بعد خلافات بين عمادة الكلييتن مع رئيس الجامعة المناصر لإجراءات الحوثية الأخيرة فيما يتعلق بقمع الطلاب، متهمة إياه بتعطيل العملية التعليمية في الجامعة، مؤكدة استمرار الاضراب إلى أن يتم معالجة القضية.

يشار أن جماعة الحوثي قامت مؤخرا باتخاذ الحرم الجامعي ثكنة عسكرية لعناصرها بهدف إرهاب الطلاب وقمع أي محاولة للتظاهر ضد الجماعة الانقلابية فيما يعرف بــ"ثورة الجياع".

كما قامت العناصر الحوثية وكتيبة "الزينبيات" بالاعتداء على عشرات الطلاب والطالبات بالجامعة، إضافة إلى اقتحام سكن الطالبات والاعتداء على عدد من النزيلات وتفتيش هواتفهن الخلوية بحثا عن صور ومقاطع مزعومة توثق الانتهاكات التي قامت بها الجامعة ضد الطلاب بداية الأسبوع الجاري.