مجتمع مدني

الخميس - 11 أكتوبر 2018 - الساعة 10:16 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / خاص

نفذت حفيدات بلقيس بالشراكة مع عدد من المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني ، مساء اليوم الخميس ، حلقة نقاشية تعريفية خاصة بالقرار الأممي 13،25 لبناء السلام والعنف القائم على النوع الإجتماعي بمشاركة عشرون إعلامي وإعلامية من محافظة عدن .

وقالت مدربة الدورة إسراء السقاف :بإن أهمية الدورة ومدى التفاعل الإيجابي من قبل الإعلاميين والصحفيين يهدف الى التوعية واستهداف كاميرا صوت الشباب للتغلب على الصعوبات التي تعاني منها المرأة .

وهدفت الورشة التي اقيمت في قاعة المعهد الوطنى للعلوم الادارية بخور مكسر ، بمعاناة المرأة المتضررة مابعد النزاع ومعالجتها بكافة الآثار ، و تعريف الإعلاميين بمايضمنه قرار مجلس الأمن 1325 الصادر في 13 أكتوبر 2000م والى إشراك المرأة في حل النزاعات وبناء السلام.

هذا وقد خرجت الورشة بعدد من التوصيات تمثلت بعمل تقارير ميدانية تعمل على استهداف المعنفات بالمجتمع والعمل على اشراكهم من صنع القرارت ، و إقامة حملات الكترونية للتوعية ببنود القرار ال"18" والاهتمام فيها ، صنع الرسالة وتوصيلها إلى الجهات المعنية للمنظمات والمجتمع المدني ، وتسليط الضوء على قصص انسانية و اهمية التنسيق مع منظمات المجتمع المدني بعمل برامج تعمل على استهداف المرأة من صنع القرار ومشاركتها في المستوى المحلي والإقليمي وضرورة الحد من العنف وبناء السلام.