اخبار وتقارير

الخميس - 11 أكتوبر 2018 - الساعة 06:29 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / سبأ

دان وزير الإعلام معمر الإرياني ما تقوم به مليشيا الحوثي الانقلابية من أعمال قمع وترهيب للمواطنين في مناطق سيطرتها والتي بلغت ذروتها بعد انطلاق ثورة الجياع في 6 اكتوبر الماضي.

وقال الوزير الإرياني في تصريح صحفي لـوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "إن قيام مليشيا الحوثي بتسيير عروض عسكرية بشكل يومي في شوارع العاصمة صنعاء، واقتحام كليات وسكن الطالبات في جامعة صنعاء، واعتقال طلاب وطالبات جامعة صنعاء والناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، يهدف إلى نشر الرعب والذعر بين المواطنين وإخضاعهم لسياسات الإفقار والتجويع التي تنتهجها".

وأضاف" أن المليشيا الحوثية حولت العاصمة صنعاء إلى معتقل كبير وصادرت حقوق المواطنين السياسية والاقتصادية والاجتماعية ونهبت أقواتهم ومارست بحقهم أبشع أشكال القمع والتنكيل والإرهاب النفسي، لتؤكد أنها لا تختلف في شيء عن تنظيم القاعدة وداعش الإرهابيين".

واستغرب وزير الإعلام صمت المجتمع الدولي عن هذه الممارسات الإرهابية لمليشيا الحوثي الإرهابية التي ضربت عرضت الحائط كل القوانين الدولية المنظمة لحقوق الإنسان وكل القيم والأعراف الإنسانية والأخلاقية.

ودعا الوزير الارياني مجلس الأمن الدولي والمبعوث الأممي إلى اليمن وكل المنظمات والهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وكل النشطاء والحقوقيين إلى إدانة هذه الممارسات، والضغط على المليشيا لإطلاق آلاف المعتقلين في سجونها، وفي مقدمتهم اللواء محمود الصبيحي واللواء فيصل رجب والعميد ناصر منصور هادي، وسرعة الكشف عن مصير العشرات من المختطفين والمختطفات المشاركين في ثورة الجياع وسرعة إطلاقهم دون قيد أو شرط.