حوارات وتحقيقات

الخميس - 11 أكتوبر 2018 - الساعة 02:41 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/ايوب عامر

اليوم الصباح جزعت بنقطة أمنية، فيها طابووور كبير من السيارات والدنيا زحمة وانا منتظر فوق الباص، مرت في بالي مشاهد من حق الافلام المصرية التي توصف دور الأمن المصري في عمل نقاط تفتيش بشكل مفاجئ وتقبض على اصحاب الحشيش، وانا اتذكر هذه المشاهد المتفرقة من عدة افلام مصرية، اتخيلت ان هذه الزحمة والطوابير قدام النقطة هي عبارة عن عملية تفتيش دقيق مثل الذي بالافلام.

وفجأة اسمع صوت قطع كل تلك المشاهد التي في رأسي ،وخلاني اصحي واركز مع احد العساكر وهو يتشوه ويضحك مع واحد في سيارة وموقف الشعب هذا كامل عشان يجابر صاحبه ويضحك معه،

واول ماوصلنا للنقطة وبعد نص ساعة من الانتظار من أجل خاطر العسكري ورفيقه الذي يجابره ويسلم عليه وسط الشارع ومخلي كل هذه الطوابير تنتظر ، قفز صاحب الباص وجدل كلمة بشكل عفوي وقال للعسكري لوكان خليته يجنب كان افضل ، وعينكم ماتشوف الا النور.!

اتذكر صراخ العسكري وكانه يداهم ويقبض على مروجيين للحشيش او عصابة اختطافات وقتل ، وكان يردد كلمة الان انته باتعلمنا شغلي ..!!

هيا جنننننننننب ونزل الركاااااااب، جننننننب عادك باتعلمنا شغلي..!

عن نفسي جلست دقيقة جالس احاول اعصر ذاكرتي ايش هو شغله..!

ومن ربكم لولا ان في معنا شيبة عاقل بالباص كان اعتقلونا كلنا مع صاحب الباص بتهمة عرقلة اداء عمل الجنود البواسل بالنقاط الأمنية...!!

#تمرد
#ايوب_عامر