اخبار وتقارير

الثلاثاء - 02 أكتوبر 2018 - الساعة 11:26 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/شبوة/خاص

نظمت منسقية قوى الحراك الجنوبي السلمي بمحافظة شبوة اليوم وقفة احتجاجية على الاعتقالات التعسفية التي طالت عددا من الناشطين الشباب بمديرية ميفعة من قبل قوات النخبة بمحور عزان . والاعلان كذلك عن تضامنهم الكامل مع اخوانهم في محافظة المهرة وتأييدهم لمواقف ابنائها الوطنيين الاحرار وتصديهم لمحاولات الاستيلاء عليها .
وخلال الوقفة التي اقيمت في عاصمة المحافظة عتق رفع المشاركون في الوقفة اللافتات التي تعبر عن ادانتهم لاعتقالات الناشطين الشباب بميفعة . والمطالبة بسرعة الافراج عنهم . و ادانت اطماع السعودية في محافظة المهرة ومحاولاتهم الفاشلة للاستيلاء عليها.
وحيا القيادي في المنسقية فرج باراس انطلاقة عجلة مواقف ابطال الحراك الجنوبي السلمي بمحافظة شبوة لتعبير عن ادانتهم ورفضهم لاعمال القمع والتنكيل بالناشطين الشباب من ابناء ميفعة . مؤكدا بان عصر تكميم الافواه وكبت الحريات قد ولى والى غير رجعة . منوها بان قوى الحراك الجنوبي السلمى قد قدمت انموذجا متميز في تاريخ النضال المعاصر لشعوب الحية التي لاتقبل الاستبداد ولا الاستعباد لحياتها . لافتا بصمودها الاسطوري وبصدور عارية في وجه جبروت الظلم والقوة من اجل انتزاع الاعتراف بحقوقها المشروعه في الحياة .
وعبر باراس عن رفض احرار الجنوب والحراك لمختلف اشكال الظلم والتعسف و الاعتقالات خارج اطار القانون .
وطالب بسرعة الافراج عن هذه الكوكبة من المعتقلين الشباب ومحاسبة من قام باعتقالهم بدون وجه حق ولا مصوغ قانوني .
واشاد باراس بالهبة الشعبية العاصفة لابناء المهرة واصطفافهم لحماية محافظتهم. من الاطماع السعودية فيها . مجددا وقوف قوى الحراك وفي مختلف محافظات جنوب اليمن الى جانبهم ودعم صمودهم وتصديهم لهذه الاطماع الغير مشروعة لسعودية . مشيرا بان هذه التوجهات المخيفة لسعودية تعد خروجا على اهداف التحالف العربي وخيانة لاجماعهم على محاربة المد الشيعي لايران واستعادة الشرعية الدستورية لنظام الحكم في اليمن التي استولى عليها الانقلاب الحوثي وبدعم من ايران . مشددا على ضرورة تراجع السعودية وغيرها من الدول المشاركة في التحالف عن محاولات استهداف السيادة الوطنية والاستيلاء والاستعمار المبطن للاراضي اليمنية اينما كانت في الشمال والجنوب .
وذكر باراس بان هذه المحاولات قد اثارت المخاوف من تجديد المطامع السعودية المعروفة في الجزيرة والخليج . داعيا ابناء المهرة واحرار الجنوب الى تصعيد المواقف في مختلف المحافظات حتى يتم وضع حدا للاطماع السعودية في المهرة وغيرها من الاراضي اليمنية وايقافها .