أخبار محلية

الثلاثاء - 02 أكتوبر 2018 - الساعة 09:53 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / كتب : وضاح سالم فارع طالب

استبشر مواطنو العاصمة الموقتة عدن كثيرا للتحذير الحازم الذي اطلقه معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري بشان كل من يسعی خلف التلاعب المتعمد واختلاق أزمات انقطاعات التيار الكهربائي .


واكد العديد من المواطنين دعمهم ومساندتهم للاجراءات الصارمة التي تتخذها الحكومة بما يسهم في فرض النظام والقانون واعادۃ هيبة الدولة موكدين بان تحذيرات الوزير الميسري وتوعده لتلك الجهات والاشخاص المخربين بمحاسبتهم جاء بالوقت المناسب , لاسيما وان تلك الاعمال والتصرفات غير الاخلاقية قد اثقلت كاهل المواطنين وفاقمت من معاناتهم ..

في اشارة واضحة بان معاليه يتابع ويراقب الموضوع عن كثب وان كل ما يتم ممارسته من تلك التصرفات الشاذۃ واللاخلاقية لن تمر مرور الكرام , مؤكداً أن الحكومة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه من يعبث بحياة المواطنين ويفاقم من معاناتهم .

ياتي استبشار المواطنين بالخطوۃ التي اتخذها معالي الوزير من منطلق دعم كافة شرائح المجتمع والمواطنين لاهمية وضرورۃ فرض الدولة لهيبتها وسيادۃ النظام والقانون ومحاربة الفساد وان تقوم موسسات الدولة بواجباتها الامنية والعسكرية والمدنية والقضائية بواجباتها المنوط بها ان تقوم بها وفقا للدستور والقانون لما لذلك من ان ينعم الوطن بالامن والامان وتعم الطمانينة وتتحسن الظروف الاقتصادية وينعم المواطن بالعيش الكريم في وطنه بالتوازي مع الانتصارات التي يحققها جيشنا الوطني بالجبهات لاسقاط المشروع الانقلابي ..

واعتبر كثيرون تحذيرات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري وتوعده بمحاسبة كل من يسعی خلف التلاعب المتعمد واختلاق أزمات انقطاعات التيار الكهربائي اشارۃ واضحة الی ان الحكومة طفح الكيل وبلغ السيل الزبی في عددا من الجهات والاشخاص الذين يسعون جاهدين لممارسة هواياتهم واعمالهم المتعمدۃ في التلاعب والتخريب بغية افشال كل الجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية لمعالجة عددا من الملفات ومنها ملف الكهرباء واعادۃ تطبيع الحياۃ بالمحافظات المحررۃ منذ ان تم تحرير مدينة عدن في رمضان/تموز صيف العام 2015م .

موكدا بان الحكومة الشرعية تستشعر وتدرك حجم المعاناة التي يتسبب بها انقطاعات الكهرباء المتكررة للمواطنين وخصوصاً في فصل الصيف وأنها حريصة كل الحرص على وضع المعالجات المناسبة لها لحلها بالتعاون مع الأشقاء في دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة .

وأكد ان الحكومة بذلت ما بوسعها من جهود لمعالجة ملف الكهرباء في المحافظات المحررة وفي مقدمتها كهرباء عدن وإصلاح وضعها خلال الفترات الماضية .. مشيراً إلى ان الحكومة لن تألو جهداً عن العمل حتى أنهاء مشكلة انقطاع التيار الكهربائي عن عموم المحافظات بشكل جذري.

وشدد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري على أهمية تلافي القصور التي رافقت عمل فرع المؤسسة في الفترة الماضية وبذل المزيد من الجهود لتجاوز الاختلالات , واهمية التعامل بالشفافية وتفعيل مبادی الرقابة والمحاسبة لكل من يسعی بالتلاعب والتخريب واختلاق ازمات انقطاعات الكهرباء , لاسيما وان هناك منحة نفطية قدمتها الشقيقة السعودية في امداد وتموين المحطات التوليدية واهمية الاستفادة منها وضرورۃ فرض الرقابة والإشراف عليها وتفعيل انظمة الرقابة لما من شانه ان تعمل علی انتظام سير العمل والتخفيف من الانقطاعات المتكررۃ للكهرباء ورفع المعاناۃ عن كاهل المواطنين .