اخبار وتقارير

الثلاثاء - 02 أكتوبر 2018 - الساعة 05:59 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عتق/خاص

عقدت اللجنة التحضيرية لفعالية أكتوبر أجتماعاً موسعاً صباح اليوم الثلاثاء مع قوى ومكونات الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية والوجهات الاجتماعية والسياسية والقبلية بمحافظة شبوة.

وتأتي النزولات الميدانية للجنة التحضيرية في محافظات الجنوب ضمن برنامج التجهيزات والحشد للاحتفال بالذكرى الـ55 لثورة الـ14 أكتوبر في ساحة العروض بالعاصمة عدن.

وتحدث خلال الاجتماع القيادي في الحراك الجنوبي مبارك باراس الذي رحب باللجنة التحضيرية للفعالية الكبرى، التي تواصل جهودها لتنظيم احتفالات تليق بذكرى ثورة أكتوبر التي اندلعت ضد الاستعمار البريطاني في الجنوب، داعياً ابناء شبوة للمشاركة في احتفالات أكتوبر في ساحة العروض.

بدوره، أوضح القيادي في الحراك الجنوبي عبدالرحيم العولقي أن قوى الحراك والمقاومة، مستعدة للجلوس مع الاطراف الجنوبية، للوصول إلى رؤية موحدة، ثوابتها تحرير واستقلال الجنوب، نافياً قبولهم بمخرجات الحوار الوطني.

وخلال اللقاء الموسع قال رئيس اللجنة التحضيرية لفعالية اكتوبر الشيخ محمد بن مشدود أن الحراك الجنوبي الحامل للقضية الجنوبية الذي يجب الحفاظ عليه.

وأشار أن اللجنة التحضيرية تضم مختلف قوى الحراك الجنوبي والمقاومة المؤمنين بهدف استقلال الجنوب، موضحاً أن اللجنة التحضيرية لفعالية أكتوبر ستقبل أي دعم من أي طرف جنوبي غير مشروط.

ودعا بن مشدود أبناء الجنوب للزحف والاحتشاد في ساحة العروض بالعاصمة عدن للاحتفال بذكرى ثورة الـ14 من أكتوبر.