اخبار وتقارير

الأحد - 30 سبتمبر 2018 - الساعة 11:18 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / حضرموت / سيئون

قال ,علي عوض مصعب, وهو أحد أشهر بائعي اللحوم في سوق سيئون حاضرة وادي حضرموت ان شيوع الفقر في البلاد إنعكس سلباً على مهنته في بيع اللحوم التي لم تعد تلقى رواجا لدى السواد الأعظم من الناس .

وأشار لافتاً, ان البلاد لم تبلغ هذا السوء في الوضع المعيشي من قبل حتى باتت مهنته "في بيع اللحوم" التي توارثها أبا عن جد , مهددة بالإنقراض وتتجه إلى الإفلاس .


وقال, ان اسعار اللحوم اليوم بلغت حداً لايستطيع الإقبال عليها غالبية الناس حتى الميسورين يجدون مشقة في الإقبال على شرائها .


وفي جولة إستطلاع للاسعار في سوق اللحوم بسيئون برفقة "بائع اللحوم علي عِوَض مصعب" دلت على القائمة التالية : اللحم البلدي ٦٣٠٠ ريال يمني للكيلو الواحد , اللحم الصومالي الصغير ٥٠٠٠ ريال للكيلو الواحد , اللحم الصومالي الكبير ٤٠٠٠ ريال يمني للكيلو الواحد , اللحم البلدي الكبير ٣٠٠٠ ريال يمني للكيلو الواحد , اللحم البقري ٤٠٠٠ ريال للكيلو الواحد , لحم الجمل ٤٠٠٠ ريال للكيلو الواحد .

هذا وتسود في حضرموت حالة من الأستياء لدى مختلف الأوساط الإجتماعية جراء إستفحال الفقر جراء إنشغال الحكومة اليمنية عن القيام بواجباتها وإجراءاتها الجادة في وقف إنهيار العملة المحلية وإنقاذ البلاد التي تتهددها المجاعة .

*من خالد الكثيري